الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع اقتراب الاحتفال.. 5 أمراض احذري منها أثناء الإفراط في تناول حلوى المولد النبوي

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 02:02 م
هير نيوز


أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والذي يزداد فيه تناول الحلويات والسكريات بناءً على طقوس هذا اليوم المعروفة؛ حيث يفرط في تناولها الكثيرون دون إدراك بأن لها مخاطر صحية كثيرة، كما أن حلويات المولد النبوي تحتوي على السموم البيضاء الثلاثة مثل السكر، والملح، والدقيق الأبيض، وأيضًا الألوان الصناعية، والمواد الحافظة؛ لذلك يجب عدم الإفراط في تناولها؛ لأنها تزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض وأهمها: 
 



أمراض القلب 


عند الإفراط في تناول الحلوى يمكن أن يؤثر الانسولين الإضافي في الدم على الشرايين، وهو جزء من الدورة الدموية في الجسم؛ مما يؤدي إلى نمو جدرانها أسرع من المعتاد، وتوترها، وهذا يزيد من الضغط على القلب، ويتلف بمرور الوقت.


السمنة 


عند الإفراط في تناول حلوى المولد قد تصاب بزيادة الوزن والإصابة بالسمنة؛ وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية الموجودة في الدقيق الأبيض والسكر والمكسرات.


اقرأ أيضًا..



مرض السكري 


تعد حلوى المولد من الأطعمة التى تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري؛ لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات التي تسبب ارتفاع السكر في الدم.



الفشل الكلوي 


تحتوي  الألوان صناعية، ومواد حافظة الموجودة في حلوى المولد، على نسبة عالية من المعادن الثقيلة؛ حيث يصعب على الكلى التخلص منها، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الفشل الكلوي.



تسوس الأسنان 


عند الإفراط في تناول حلويات المولد تزداد فرص إصابة الأسنان بالتسوس، والتهابات اللثة، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات التي تتغذى عليها البكتيريا الفموية التي تسبب تسوس الأسنان.


ads
ads