الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جاكي جرونين | تعرفي على مسيرة أغلى لاعبة هولندية في التاريخ

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 10:03 ص
هير نيوز

أكد مسؤولو مانشستر يونايتد، رحيل جاكي جرونين إلى باريس سان جيرمان، وأمضت النجمة الهولندية ثلاث سنوات في أولد ترافورد وسيصبح أول توقيع للنادي في الخارج في تاريخه.


انضمت الجناح البالغة من العمر 27 عامًا إلى فريق باريس سان جيرمان مقابل رسم يبلغ حوالي 130،000 جنيه إسترليني؛ مما يجعلها أغلى لاعبة هولندية في التاريخ، كما وقعت عقدًا مدته ثلاث سنوات مع العمالقة الفرنسيين ساري المفعول حتى يونيو 2025.





أرسلت جرونين رسالة إلى يونايتد بخصوص وقتها مع النادي، قائلة: "لقد قضيت وقتًا رائعًا في تمثيل هذا النادي الرائع لكرة القدم، أود أن أشكر طاقم مانشستر يونايتد واللاعبين والمشجعين على إيمانهم بي، وسأتابع إنجازات النادي باهتمام كبير".



ملخص مهنة جرونين حتى الآن


خاضت النجمة الهولندية 92 مباراة مع منتخبها الوطني وسجلت له تسعة أهداف كانت جزءًا من فريق للسيدات الفائز ببطولة كأس الأمم الأوروبية في عام 2017 والفريق الذي أنهى المركز الثاني في كأس العالم للسيدات 2019.


 


وعلى الرغم من نجاحها على المستوى الدولي، فإن الجناح البالغة من العمر 27 عامًا لم تتذوق الألقاب بعد على المستوى المحلي ولم تكن قادرة على الفوز بأي ألقاب مع يونايتد خلال إقامتها لمدة ثلاث سنوات مع النادي.


اقرأ أيضًا..

وستجلب الكثير من الخبرة لفريق باريس سان جيرمان، بعد أن لعبت على مستوى عالٍ من كرة القدم الأوروبية لأكثر من ثماني سنوات، حيث شاركت جرونين مع لاعبين مثل تشيلسي وأينتراخت فرانكفورت ويونايتد.


مسيرة رائعة لـ جرونين


وشاركت في أكثر من 200 مباراة على المستوى المحلي وسجلت 25 هدفًا، ولعبت 60 مباراة مع الجانب الأحمر من مانشستر، وعانت من مشاكل في الإصابة في بعض الأحيان، لكنها لم تكن قادرة على التسجيل في 60 مباراة في الدوري الممتاز.


           


وحصلت فقط على أربع تمريرات حاسمة على الرغم من ذلك، فإن الفتاة البالغة من العمر 27 عامًا تعمل بجد على أرض الملعب ومليئة بالمهارة، مما أدى إلى وصفها من مدرب يونايتد السابق كيسي ستوني بأنها "رائعة".


جاكي جرونين | تعرفي على مسيرة أغلى لاعبة هولندية في التاريخ

جاكي جرونين | تعرفي على مسيرة أغلى لاعبة هولندية في التاريخ
ads