الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيريت ليليان ترد على مكافأة المنصب الجديد بـ«الزواج المثالي»

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 05:02 م
إيريت ليليان
إيريت ليليان

من المنتظر أن تشغل إيريت ليليان، منصب سفيرة إسرائيل لدى تركيا.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" فقد أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن إيريت ليليان، وهي دبلوماسية كبيرة لعبت دورا رئيسيا في المصالحة بين إسرائيل وتركيا، ستشغل منصب السفيرة المقبلة لدى تركيا.

ليليان هي القائمة بالأعمال الإسرائيلية في أنقرة منذ فبراير 2021، وخلال هذه الفترة تحرك الجانبان نحو استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة بينهما.





وأضافت الصحيفة أنه لم يكن هناك سفير إسرائيلي في البلاد منذ عام 2018، عندما استدعت تركيا سفيرها، وطلبت من السفير الإسرائيلي مغادرة البلاد احتجاجاً على رد إسرائيل على احتجاجات عنيفة على حدود غزة، والتي قُتل خلالها عشرات الفلسطينيين.



اقرأ أيضًا..

«القومي للمرأة» يستكمل فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد القيادات الدينية




علاقات دبلوماسية


الجانبان كانا قد أعلنا الشهر الماضي استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما بالكامل بعد عامين من التقارب التدريجي، الذي ازدادت وتيرته بشكل ملحوظ هذا العام؛ حيث شهد زيارات متبادلة لمسئولين كبار.





ليليان – التي شغلت في السابق منصب سفيرة إسرائيل لدى بلغاريا وأستراليا – قالت في تصريحات سابقة: منذ البداية، كان واضحًا أننا نبني عملية نتفق فيها على ألا نتفق.. إننا نتجه نحو علاقات ثنائية سليمة وإيجابية لديها مجموعة واسعة من الأنشطة، لكننا ندرك أن هناك بعض النقاط التي لا نتفق عليها، نحن ندرك أننا لسنا في صدد الدخول في زواج مثالي.



ads
ads