السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أليس بويز تشيد بالتجربة المصرية في الإصلاح الصحي الشامل

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 02:03 م
اليس يمين بويز
اليس يمين بويز


أشادت أليس يمين بويز، الرئيس التنفيذي لاتحاد المستشفيات العربية، بالتجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي الشامل، والطفرة التي أحدثتها هيئة الرعاية الصحية بمنظومة الرعاية الصحية في مصر، ومنها استراتيجيات إدخال تقنيات طبية جديدة للعلاج والتحول الرقمي للخدمات.





جاء ذلك بعدما استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، اليس يمين بويز، والوفد المرافق لها.




تطور وطفرة


وقالت أليس: إن هذا التطور من أكبر الطفرات التي حدثت في أي دولة على مستوى العالم، وإن ذلك يعكس التوجهات والإرادة السياسية بمصر لتطوير خدمات الرعاية الصحية للمواطنين بأعلى معايير الجودة العالمية.


وأكدت على المكانة العربية والدولية للهيئة العامة للرعاية الصحية، وأنها تمثل مستقبلًا واعدًا لإدارة المستشفيات باحترافية وجدارة إكلينيكية بمصر والمجتمع العربي ككل.



اقرأ أيضًا..

«القومي للمرأة» يستكمل فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد القيادات الدينية





مؤتمر المستشفيات العربية


وأضافت:، نسعى لتنظيم مؤتمر المستشفيات العربية بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية، موضحة أن مستشفى شرم الشيخ الدولي التابع لهيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء يعد نموذجا للمستشفيات الخضراء، ومنصة لإطلاق ونشر مفاهيم المنشآت الصحية الخضراء لكافة المستشفيات العربية، وأن ما شهدناه في محافظة بورسعيد نموذج نجاح متميز يعيد الثقة للمواطن العربي في أنظمة الرعاية الصحية الحكومية.


الوفد ضم الدكتور بسام القديسي، عضو المجلس التنفيذي ورئيس قطاع بناء وتصميم المنشآت الصحية بالاتحاد، والدكتور علي أبوقرين، عضو المجلس التنفيذي للاتحاد، ورانيا صوما، منسقة المشاريع بالاتحاد، وذلك بالمقر الرئيسي للهيئة في مدينة نصر.

 

 

ads
ads