الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| على أنغام أم كلثوم وعبد الحليم.. مسابقة كأس مصر للرقص بأجواء روسية

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 10:03 م
هير نيوز

تسمع دقات الطبول في مدينة سان بطرسبرج، إنها ليست دقات الحرب الروسية الأوكرانية، ولكنها تحتفي بحدث يقام على اسم مصر وهي مسابقة كأس مصر للرقص الشرقي، ولكن المفاجأة أنها بلسان روسي ومشاركين روس ومن اتحاد الدول المستقلة.


نظم اتحاد الرقص الشرقي بالقاهرة، كأس مصر للرقص في المدينة الروسية سان بطرس برج، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد باللغة الروسية.

المشاركات بالمسابقة




وأعلن الاتحاد أن المسابقة  من الدرجة الأولى المشاركين من جميع الأعمار والفئات، برفقة الأوركسترا المصرية بقيادة الراقصة كاتي أشتا.




وأوضح الاتحاد، أنها أول مرة تعقد المسابقة في سانت بطرسبرغ بشكل مكثف وفريد من نوعه مع نجوم الرقص المصريين، وذلك في جو رائع للغاية من الإبداع ، فندق جميل في وسط المدينة.




ويشرف على كأس مصر SPB 2022 المنظمة الرئيسية والقائد ومعلمة ونجمة الرقص المصري الروسية كاتيا اشتا، والأوركسترا المصاحبة لها

ماجستير الرقص الشرقي




وتضمنت الأنشطة على هامش المسابقة فصول الماجستير مع كبار المعلمين من روسيا ورابطة الدول المستقلة، بالإضافة إلى تحكيم احترافي من نجوم العالم في الرقص.

اليوم الأول للمسابقة





وتبدأ المسابقة في يومها الأول مع الراقصة  أناستازيا بيسيروفا (روسيا-مصر)، على منافسة على الطراز الشرقي الكلاسيكي من الإنتاج الحديث.




ويأتي بعد ذلك محاضرة لكل من أناستازيا بيسيروفا (روسيا-مصر) برفقة شريف أبو السعد (مصر)، عن أسرار الارتجال الناجح بقائمة تبويب مصرية، وتليها جلسة لشريف أبو السعد عن إيقاعات عربية وتقنيات موسيقية في رقصة الطبلة المنفردة.

على أنغام الست "أم كلثوم"




يأتي المساء مع مسابقة بقياةد الراقصة الروسية كاتيا اشتا، وهي عبارة عن مسابقة حصرية لأغنية أم كلثوم، ويليها أداء بلدي لموسيقى جديدة حصرية لشريف أبو السعد من كاتيا اشتا، ويختتم اليوم  بحفل الافتتاح برفقة الأوركسترا المصرية كاتيا اشتا.

الشعبي والمهرجانات





بينما يبدأ اليوم الثاني للمسابقة مع الراقصة الروسية إلينا إسكنديروفا، للتسابق على الرقص على موسيقى البوب ​​الشعبي المعاصرة، ويعني بها الأغاني الشعبية الحديثة وأغاني المهرجانات.

أغاني عبد الحليم





بينما تقدم الراقصة الروسية ناتا فاري عرضا لمسابقة الطراز المصري من نوع خاص للرقص على أغنية للمطرب الراحل عبد الحليم حافظ.

مسابقة السي دي




بينما تشتعل في نهاية اليوم المسابقة الأشد ضراوة وهي مسابقة الـسي دي" مع الأوركسترا وهي تقام على مرحلتين.




ويعد أصعب أيام المسابقة هو الثالث والأخير، وتبدأ فعالياته مع الراقصة الروسية تاتيانا أرشاكانا، بمباراة رقص كلاسيكي بين المتسابقات.

الطبلة الفردية





وتأتي بعدها الراقصة الروسية ديانا فاشكيفيتش، وجولة خاصة من الطبلة الفردية للمسابقة، تتنافس على إيقاعاتها المرشحات للفوز باللقب.

الجولات الأخيرة



بينما أشرفت الراقصة الروسية المصرية آلاء فاك ALLA VAC، على الجولة قبل الأخيرة للمنافسة، وهي عبارة عن تقنية معقدة ومؤثرات خاصة عصرية في إنتاج تنافسي لتحقيق نجاح عصري في القاهرة.





بينما تأتي الجولة الأخيرة من المنافسة والتي تحدد بناء عليها لجنة التحكيم الفائزات الثلاثة الأوائل، ويليها حفل الختام مع أوركسترا كاتيا إشتا وحفل توزيع الجوائز.

الجوائز






وحصل على كأس مصر SPB 2022 كل من الراقصة الروسية لاريسا تاتارنيكوفا والراقصة كاتيا إجناتنكو، وفقًا لصفحة المسابقة على موقع التواصل الإجتماعي الروسي "فكونتاكتي".



وحلت الراقصة الروسية ليليا ميدفيديفا في المركز الثالث من أصل 6 متنافسين وصلوا للمرحلة الأخيرة.




بينما فازت الراقصة آناموليوكوفا في فئتين رئيسيتين للمهرجان وهما كأس كاتيا أشت، وكأس مصر سوبر ستار، ووجهت الشكر لإدارة المهرجان على حسابها على أنستجرام قائلة: "شكراً جزيلاً لمعلمتي الحبيبة ريجنزا فار أشكركم على مساعدتكم وتوجيهكم وإيمانكم بي  واللجنة المنظمة بأكملها لتنظيم المهرجان ، وفرصة الرقص مع أفضل أوركسترا مصرية والتعلم من المحترفين في مجالهم. 



بينما جاءت نتائج مراكز الطبلة، كان المركز الأول من نصيب فرقة شارع الشعبى، وحلت فرقة بلادي شعبي في المركز الثاني للمسابقة.






اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads