الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

في اليوم الوطني الـ92.. كيف احتفلت المجندات السعوديات؟

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 09:57 م
المجندات السعوديات
المجندات السعوديات

تحتفل غدًا المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي الـ92، وهو ما أصبح حديث مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

تلك المناسبة التي يحتفي فيها السعوديون بتوحيد البلاد تحت اسم "المملكة العربية السعودية"، بعد إعلان صدر قبل 9 عقود من الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود في شهر جمادى الأولى عام 1351هـ الموافق 23 سبتمبر 1932، بعد جهود استمرت نحو 30 عامًا، من بداية تأسيسه للدولة السعودية الثالثة عام 1902.


وخلال الساعات الماضية تداول المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمجندات سعوديات نشرته وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة "سناب شات" مقطع فيديو أظهر المجندات السعوديات وهن يشاركن في عرض أمني احتفالا باليوم الوطني الـ92 للمملكة.

وأثار المقطع تفاعلا واسعا على تويتر إذ أعرب عدد من المغردين عن إعجابهم بمشاركة مجندات في الأمن السعودي في الاستعراض واصفين إياهن بـ"حماة الوطن".



وأقامت الداخلية السعودية احتفالا بمناسبة اليوم الوطني تضمن عروضا عسكرية من جانب وحدات أمنية مختلفة.

وتشاركت المجندات السعوديات في "خدمة ضيوف الرحمن" (أمن الحج) إذ تم تعيين عدد من المجندات ضمن القوات الخاصة لأمن الحرمين، بالإضافة إلى عمل النساء في "الإدارة العامة للأدلة الجنائية وفروعها، في تحقيق الشخصية (مضاهاة البصمة)،

كما أن المجندات السعوديات يشاركن في فحص السوابق والتصوير الجنائي، وإجراء الفحوص الطبية الحيوية في مجال البصمة الوراثية (DNA)، والمختبرات الجنائية، وفحص جميع العينات التي ترفع من مسرح الجريمة، وفحص ومضاهاة الخطوط في مجال التزييف والتزوير، لكشف ملابسات مختلف القضايا، إضافة إلى الأعمال الإدارية والمالية والموارد البشرية والمراجعة الداخلية، وتقنية المعلومات، والأنظمة.



كما تعمل المجندات السعوديات أيضا في الدفاع المدني وحرس الحدود وإدارة السجون ومكافحة المخدرات إلى جانب المركز الوطني للعمليات الأمنية.

اقرأ أيضًا..