الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

تعرفي على أسباب ظهور المسام الواسعة في البشرة وطريقة العلاج

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 10:27 ص
هير نيوز

تحدثت الدكتورة علا عبد العال، عن مشكلة تعاني منها الآن الكثير من البنات والسيدات؛ إذ لم تقتصر على المتقدمات في السن كما خيل لنا منذ سنوات، وهي المسام الواسعة في البشرة.





المسام الواسعة


وقالت علا في برنامج "راجل و2 ستات" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة هيدي كرم: إن المسام الواسعة توجد في جميع أنواع البشرة، خاصة الدهنية، ما يعرف بقنوات إفرازية تفرز زيوت مهمة لتغذية البشرة، ومن الطبيعي أن تكون غير مرئية ولكن لعدة أسباب سيتم عرضها فيما بعد.


وأضافت: "يحدث انسداد في هذه القنوات مما يؤدي لحدوث ارتخاء في القنوات فتظهر مشكلة المسام الواسعة أو White pores وعندما تتفاقم هذه المشكلة مع عدم التدخل العلاجي اللازم تتحول المسام إلى رؤوس بيضاء وسوداء وحبوب ملتهبة تظهر مظهر حب الشباب".


اقرأ أيضًا..

ما أسباب ظهور المسام الواسعة؟





تتعدد أسباب ظهور المسام الواسعة من تعرض البشرة للجو الملوث والتدخين والتعرض لأشعة الشمس الضارة، وتناول أطعمة غير صحية، وكذلك التوتر والضغط العصبي المستمر.


وتحدث أيضًا بسبب أكسدة الزيوت التي تخرج من البشرة، وهذه الزيوت تتغير طبيعتها بسبب حدوث خلل في الهرمونات أو بسبب عامل وراثي، وتحدث أيضًا بتقدم العمر بسبب نقص الكولاجين من البشرة.



كيف نحمي بشرتنا من المسام الواسعة؟





أثبت استشاريو الأمراض الجلدية أن الاهتمام بالبشرة في سن صغير باستخدام غسول ومرطب وواقي للشمس ومناسب لنوع البشرة، كلها أمور كافية لإبعاد أية مشكلة عن بشرتنا فيما بعد.


وأضافت الدكتورة علا عبد العال أن الاهتمام بالبشرة يجب أن يكون مضاعفًا لدى صاحبات البشرة الدهنية؛ حيث إن استعمال منتج غير مناسب للبشرة الدهنية يمكن أن يحدث تفاقم في مشكلة المسام الواسعة، كذلك يجب مراعاة استخدام غسول مناسب يمنع أكسدة زيوت البشرة.


اقرأ أيضًا..