الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حياة كريمة تُطلق مبادرة «راجعين نتعلم» لدعم الأسر بسداد المصروفات الدراسية

السبت 24/سبتمبر/2022 - 09:59 م
مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

أعلنت مؤسسة "حياة كريمة" عن إطلاق مبادرة "راجعين نتعلم" التي تهدف لدعم الأسر الأكثر احتياجًا بسداد المصروفات الدراسية وتوفير المستلزمات المدرسية لأبنائهم بإجمالي ٤٠ ألف طالب في ٢٥ محافظة.

توفير المستلزمات المدرسية ل 20 ألف طالب

 

جاء ذلك في إطار الدور المجتمعي لمؤسسة "حياة كريمة"، وقد التقى  وفد من المؤسسة مع ممثلي قطاع الأمانة العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للبدء في إجراءات سداد المصروفات الدراسية وتوفير المستلزمات المدرسية،و سيتم دفع المصروفات المدرسية ل 20 ألف طالب من غير القادرين على دفع المصروفات، وتوفير المستلزمات المدرسية ل20 ألف طالب من الفئات المعفاة قانونًا من سداد المصروفات المدرسية.

المرحلة الأولى 



يأتي ذلك تزامنًا مع العودة للمدارس وبدء العام الدراسي الجديد، وتضم المرحلة الأولى من المبادرة محافظات (القاهرة- الجيزة - القليوبية – المنوفية -الغربية – الفيوم- بني سويف)  وتستمر حتى 23 سبتمبر.

المرحلة الثانية

وتشمل المرحلة الثانية محافظات( الإسكندرية – البحيرة – الدقهلية - كفر الشيخ – دمياط - السويس- الإسماعيلية - بورسعيد - المنيا) وتبدأ من 24 وحتى 27 سبتمبر.

المرحلة الثالثة

وتستكمل المرحلة الثالثة من 28 حتى 30 سبتمبر وتضم محافظات( مطروح- جنوب سيناء- الشرقية - أسيوط – الوادي الجديد - سوهاج - قنا – الأقصر – أسوان).

وفيما يتعلق بتوزيع المستلزمات المدرسية، فقد تم التنسيق مع القطاع التنفيذي الميداني بالمؤسسة ومديريات التربية والتعليم المختصة على توزيع 20 ألف شنطة مستلزمات مدرسية في 25 محافظة على ثلاث مراحل بدءًا من اليوم 21 سبتمبر، ويستمر التوزيع في محافظات المرحلة الأولى حتى يوم 23 سبتمبر وتستأنف باقي المراحل تباعًا حتى 30 سبتمبر.

تناول الاجتماع تنقيح الوزارة لبيانات الطلاب الواردة من فرق الرصد الميداني التابعة للمؤسسة، والاتفاق على تقسيم العدد المستهدف لخمس مراحل، على أن يتم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من سداد المصروفات لـ5 آلاف طالب بداية من 22 سبتمبر، على أن تستكمل باقي المراحل حتى 30 سبتمبر.

اقرأ أيضًا..

ads