الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خلي الشياكة عنوانك» 5 خطوات تُساعدك في تلميع سيارتكِ بنفسك

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 02:34 ص
 خلي الشياكة عنوانك
"خلي الشياكة عنوانك" 5 خطوات تساعدك في تلميع سيارتكِ بنفسك

تلميع سيارتك يحافظ عليها ويزيد من جمالها، لكن في كثير من الأحيان يتجاهل البعض خطوة التلميع بين تنظيف السيارة وتلميعها بالشمع، رغم أن القيام بالتلميع بشكلٍ مناسب يمنحك نتيجة في منتهى الروعة لمظهر الطلاء الخاص بسيارتك.



وتقدم لكِ «هير نيوز» خطوات ستساعدك في تلميع سيارتك بأمان والحصول علي نتيجة جيدة، إتبعِ الخطوات التالية

خطوات تلميع السيارة


الخطوة الأولى



ابدأي بغسل سيارتك يدويًا في منطقة مظللة لأن أشعة الشمس ستسبب جفاف مواد التلميع بسرعة ، لذلك يُنصح بأن تقوم بهذه العملية في مكان مسقوف. وبعد أن تنتهي من غسيل السيارة بالماء والصابون اشطفي السيارة جيدًا ولكن لا تجففيها.

الخطوة الثانية



ضعي فرشاة نظيفة ومبللة قليلاً على أداة السنفرة ( الصاروخ) وضع كمية معتدلة من مادة التلميع الأولية على الفرشاة، ثم  انشر مادة التلميع الأولية باستخدام أداة السنفرة (الصاروخ) و بسرعة متوسطة، أهم شيء في هذه العملية هو إبقاء فرشاة الدوران موازية لسطح السيارة وذلك لتجنب ظهور  علامات الدوران، وحاول أن يكون الضغط ثابتاً على الصاروخ  واعمل ذهابًا وإيابًا على كامل السطح




الخطوة الثالثة

اغسلي السيارة يدويًا عند الانتهاء ، بما في ذلك دعائم الباب وصندوق السيارة وغطاء المحرك، وجففها جيدا.

الخطوة الرابعة



اضيفي طبقة من الشمع على الطلاء سيساعد ذلك في إخفاء علامات االدوران وتغطية معظم عيوب السطح المتبقية، وذلك بتركيب فرشاة ناعمة على الصاروخ  وضعي مزيجا من الشمع ومادة التلميع النهائية على الفرشاة ، واستخدم أداة السنفرة ( الصاروخ) بسرعة متوسطة لنشر الشمع على السيارة في حركة ذهابًا وإيابًا وبضغط خفيف واترك ما يكفي من الضباب الشمعي بحيث يكون مرئيًا عندما يجف.

الخطوة الخامسة



نظفي الأجزاء الأخرى من السيارة (النوافذ والداخل وما إلى ذلك) ثم أزيلي الشمع بمنشفة من الألياف الدقيقة (مايكروفايبر) ، ولا يصلح استخدام المناشف العادية لأنها قد تخدش السطح .



لا يجب تكرار هذه العملية بكثرة، لمنع حدوث تلف دائم للطلاء ويمكنك استخدم طريقة التلميع هذه لمرة واحدة في السنة فقط ، ولكن يمكنك تلميع سيارتك بالشمع واحدة كل شهرين.

اقرأ أيضًا..

ads