الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قوافل إنسانية وهدايا للعرسان.. تعرفي على دور وزارة الداخلية تجاه الأسرة والمرأة المصرية

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 03:01 م
هير نيوز

دائمًا الداخلية تلعب دورًا كبيرًا في مراعاة الحالات الإنسانية، وتقوم بدور مهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين قاطني القرى والمناطق الأكثر احتياجًا؛ حيث واصلت مبادرة "كلنا واحد معك في كل مكان"، تحت رعاية رئيس الجمهورية.



قوافل إنسانية


واضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل (طبية - إنسانية) استهدفت عددًا من القرى بنطاق محافظتي (الشرقية – بورسعيد)؛ لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين حيث تم توزيع عدد من المساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.




وقامت القافلة بزيارة عدد من المستشفيات ودور رعاية المسنين والأيتام وتم توزيع المساعدات العينية على النزلاء.. فضلا عن توقيع الكشف الطبي على عدد من نزلاء دور رعاية المسنين والأيتام وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وأيضًا تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية في سهولة ويسر والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، وشارك في القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية مطالب أهالي تلك القرى الأمنية والخدمية، ولاقى ذلك قبولًا واستحسانًا من الأهالي، مشيدين بجهود الوزارة في هذا الشأن.

جاءت القوافل في ضوء المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى واستمرارًا للدور المجتمعي لوزارة الداخلية الهادف في أحد محاوره إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.



نقل مريضة 


كما استجابت وحدات الإنقاذ بالحماية المدنية بالمنوفية، لالتماس مواطنة ونقلها للمستشفى لتلقي العلاج.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية التماس إحدى المواطنات "مريضة وغير قادرة على الحركة" مقيمة بدائرة مركز شرطة قويسنا لمساعدتها في الانتقال إلى المستشفى لتلقي العلاج، وعقب انتقال الأجهزة الأمنية لمحل إقامة المواطنة قامت قوات الحماية المدنية بتقديم المساعدة اللازمة للمواطنة، وتم نقلها بمعرفة وحدات الإنقاذ ومرافقتها بسيارة إسعاف للمستشفى لتلقي العلاج، ولاقى ذلك استحسان ورضاء المواطنة التي تقدمت بالشكر لوزارة الداخلية على سرعة الاستجابة لملتمسها.



لفتة إنسانية.. علاج طفل مريض بالقلب 


واقعة ثالثة، استجابت وزارة الداخلية فيها لالتماس أحد المواطنين لمساعدته في علاج ابنه البالغ من العمر عامين، في لفتة إنسانية، واستقبلت مستشفى الشرطة بالعجوزة الطفل، وأجرت الكشف الطبي عليه، وما تقرر من استكمال علاجه بمركز الدكتور مجدي يعقوب بجراحات القلب بأسوان، وإنهاء إجراءات نقل الطفل إلى لتلقى العلاج. 


اقرأ أيضًا..

ضبط المسؤولين عن صفحة على "إنستجرام" للتحريض على الفجور





وحرصًا من الوزارة على متابعة الحالة الصحية للطفل عقب تلقيه العلاج اللازم، تم إيفاد مأمورية من مديرية أمن البحيرة لاصطحاب الطفل إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة من مقر إقامته لمتابعة استقرار حالته الصحية وعودته إلى محل إقامته.

ولاقى ذلك استحسان ورضاء أهلية الطفل الذين تقدموا بالشكر لوزارة الداخلية على الإستجابة لعلاج نجلهم واستمرار توفير الرعاية الطبية له.



كلنا واحد - هدية العروسة


ولا تزال الداخلية تضرب أروع الأمثلة للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين؛ حيث تعد مبادرة "كلنا واحد"، واحدة من أكبر المبادرات المجتمعية التي أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية رئيس الجمهورية، في إطار الدور المجتمعي لمنظومة العمل الأمني للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، ودعم منظومة الحماية الاجتماعية.



حيث واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة (كلنا واحد – هدية العروسة) بكافة محافظات الجمهورية والتي تستهدف إهداء عدد من مستلزمات الزواج أطقم "ملابس - مفروشات – سجاد" لعدد 10 من العرائس المقبلات على الزواج بكل محافظة خاصةً من (ذوي الإعاقة – الأيتام – الأسر الأكثر احتياجاً) بواقع (35) طقمًا لكل حالة؛ وذلك تأكيداً على الدور المجتمعي لوزارة الداخلية، وحرصها على دعم ومساندة كافة فئات المجتمع والمساهمة في تخفيف العبء عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة لهم.

كما تم تنظيم احتفالية بمقر نادي الشرطة بمحافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية - البحر الأحمر – البحيرة – الدقهلية – المنوفية – دمياط – الغربية - الشرقية)؛ لتوزيع (الهدايا ومستلزمات الزواج) على العرائس اللاتى تم اختيارهن، كما تم إيفاد مأموريات من ضباط وضابطات أقسام حقوق الإنسان بمختلف مديريات الأمن؛ لتسليم الهدايا للعرائس بمقر إقامتهن ممن تعذر حضورهن للاحتفالية، وهو الأمر الذي لاقى استحسانهن وكان له بالغ الأثر في نفوسهن واللاتي أعربن عن خالص الشكر والتقدير لوزارة الداخلية على تلك المبادرة، وعلى ما لمسن من اهتمام يؤكد مدى حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع مختلف فئات المجتمع.

ads