السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالمهرجان المتوحش.. «قفز الشياطين على الأطفال» تقليد إسباني غريب لاستقبال المواليد

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 04:59 ص
قفز الشياطين على
قفز الشياطين على الأطفال

المهرجان الإسباني المتوحش الذي يبلغ من العمر 400 عام، هو أحد أغرب التقاليد في العالم لاستقبال المواليد، ويوجد في إسبانيا بلد الثقافات الغريبة، وفي المهرجان، يرتدي الرجال ملابس الشياطين ويقفزون فوق أجساد الأطفال لإبعاد الشر عنهم.. 

قفز الشياطين على الأطفال


كشف موقع "INSIDER"، أن المهرجان المتوحش، يتضمن عدد من التقاليد المعروفة، وأبرزها تمثيل أحد الرجال لشخصية "إل كولاشو" أو "الشيطان"، ويقفز فوق الأطفال، وهذا المهرجان يُعرف بمهرجان قفز الأطفال في قرية  كاستريلو دي مورسيا الإسبانية.



وفي شهر يونيو من كل عام، يرتدي الرجال في مدينة كاستريلو دي مورسيا الإسبانية زي الشياطين ويواجهون الأطفال حديثي الولادة لطرد الشر،  وهو جزء من مهرجان إل سالتو ديل كولاتشو.

تشتهر "قفزة الشيطان" في شمال إسبانيا، بالقرب من مدينة بورغوس، وهي مستمرة منذ عام 1620، حيث يعتقد الكاثوليك أن الشياطين تطرد الشر من الأطفال. 

ويحدث المهرجان في 23 يونيو من كل عام، حيث يرتدي الرجال في بلدة كاستريلو دي مورسيا بشمال إسبانيا ملابس شيطانية وينطلقون في الشوارع وهم يقفزون على الأطفال حديثي الولادة.



أغرب تقاليد إسبانيا لاستقبال المواليد 


يُقام الاحتفال الكاثوليكي والذي يُترجم على أنه "قفزة الشيطان"، في كاستريلو كل عام منذ عام 1620، ومن ضمن تقاليده هو القفز على نحو أكثر من 100 طفلًا خلال المهرجان، من هؤلاء الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة. ومن ثم يُطارد الشيطان الأطفال الأكبر عمرًا.



يقام إل كولاشو، للاحتفال بالعيد الكاثوليكي لكوربوس كريستي، ويرتدي خلال المهرجان رجال يرتدون زيًا تقليديًا يهدف إلى جعلهم يبدون وكأنهم شياطين يسقطون من الكنيسة القديمة في المدينة ويقفزون فوق مراتب صغيرة ينام فوقها الأطفال بينما يشاهد المتفرجون.

يقوم السكان بتعليق أغطية بيضاء من الشرفات ترمز إلى النقاء، والتي يأملون أن تقضي على الشيطان المتمثل في إل كولاشو. 

قفزة الشيطان 




يستلقي الأطفال بشكل مريح على مراتب مغطاة ببتلات الورد، وهم غير مدركين للاحتفالات التي تُقام في الشوارع بالقرب من بورغوس.



في نهاية الدورة، يقوم الفتيان والفتيات أيضًا بمضايقة الشياطين، حتى يطاردونهم، ويتم تنظيم الاحتفال من قبل رؤساء الدير في سانتيسيمو ساكرامنتو دي مينيرفا، الذين يباركون الأطفال. 

يجب أن يكون الأطفال قد ولدوا في كاستريلو أو في مكان قريب، وأن يكونوا أقل من عام واحد، ويقول السكان المحليون إن أيا من الأطفال لم يصب بأذى في تاريخ المسابقة البالغ 398 عاما.

اقرأ أيضًا..

ads
ads