السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكاية أول مؤسسة لدعم الأطفال المصابين بالسكري في مصر.. بالمجان

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 11:04 ص
ماهي قصة اول مؤسسة
ماهي قصة اول مؤسسة لدعم الأطفال المصابين بالسكري في مصر؟


مؤسسة "علاج لرعاية أطفال السكري" هي فكرة إنسانية لدعم أطفال السكر في مصر بالمجان.. فإن الأطفال المصابين بمرض السكر يعانون من الألم النفسي والجسدي خاصةً إنهم يأخذون الأنسولين الخارجي عن طريق الحقن 4 مرات يومياً فكل الأطفال ليس لديها قدره لتحمل الألم، فكان لا بد من وجود حل يسهم في تخفيف معاناة الأطفال.. فمن هي رشا العدوي صاحبة أول مؤسسة "علاج لرعاية أطفال السكري"؟




• رشا العدوي


دكتورة رشا العدوي، استشاري أطفال ومحاضرة بكلية الطب جامعة عين شمس، ومتخصصة في أمراض الغدد الصماء والسكري لدى الأطفال، وعضوة في الكلية الملكية لطب الأطفال وعلاج الأطفال في لندن منذ عام 2015.




كما أنها كتبت العديد من الأوراق البحثية حول مرض السكري والغدد الصماء لدى الأطفال في مصر، وتم نشرها في عدة منشورات دولية على الإنترنت.



• نشأة الفكرة


يتزايد مرض السكري في جميع أنحاء العالم وأصبح عبئًا كبيرًا على الأطفال وعائلاتهم. ومع عدم وجود علاج ، يتعين على الأطفال المصابين بالسكري العيش والتعامل مع المرض كل يوم لبقية حياتهم، فكانت «العدوي» لديها شغف بمساعدة الأطفال المصابين بالسكري فأسست، "مؤسسة علاج الخيرية" لدعم الأطفال المصابين بالسكري في مصر.


اقرأ أيضًا..




ومنذ تأسيس الجمعية، قدمت مع فريق العمل الخدمات الطبية والمتابعة المجانية للأطفال المصابين بمرض السكري، بالإضافة إلى توفير الدعم النفسي المجاني والأدوية والمستلزمات الطبية المجانية، مثل الأنسولين وأجهزة قياس السكر ومضخات الأنسولين وغيرها.


ومن خلال الجمعية، تقوم بإحالة للأطفال المصابين بداء السكري والذين يحتاجون إلى متابعة طبية الى المستشفيات المتخصصة التي تقدم هذه الخدمة.




وأنشأت «العدوي» صفحة على فيس بوك لتزويد الأطفال والمراهقين المصابين بداء السكري وأسرهم بمعلومات مهمة حول كيفية عيش حياة صحية. ومعلومات للأسر حول كيفية حماية الأطفال من الأمراض المختلفة.


ads