الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحجبت واعتزلت الفن قبل وفاتها.. أبرز المعلومات عن مديحة كامل في ذكرى رحيلها الـ22

الأربعاء 13/يناير/2021 - 11:36 ص


مديحة كامل واحدة من أشهر الممثلات في جيلها ومعروفة بجمالها ورقتها وأدوارها في السينما البارزة، وعاشت حياة حافلة بالفن والأضواء والشهرة والجمال والأحداث انتهت بالزهد والقرب من الله والبعد عن الأضواء والتفرغ للعبادة.

وبمناسبة ذكرى وفاتها الـ 22 التي تحل اليوم تبزر "هير نيوز" أبرز المعلومات عنها مديحة كامل في السطور التالية:

-ولدت في 3 أغسطس 1948 في مدينة الإسكندرية

-انتقلت إلى القاهرة عام 1962، والتحقت بكلية الآداب في جامعة عين شمس بعام 1965، بدأت مشوارها الفني بعام 1964 بأدوار صغيرة في السينما والمسرح، كما عملت في عروض الأزياء، وتدرجت في الأدوار الثانوية حتى حصلت على دور البطولة في فيلم "30 يوم في السجن".

-اختفت بعد ذلك نحو عامين أو أكثر ثم عادت من جديد لتمثل فى مصر ولبنان بأدوار غير مؤثرة، ثم حققت انتشارا كبيرًا بعد ذلك ولعبت أدوار البطولة الثانية في أفلام كثيرة، وكانت الفرصة الأكبر لها مع المخرج كمال الشيخ في فيلمه "الصعود إلى الهاوية" مع الفنان محمود ياسين، حيث اشتهرت بعد ذلك، وقدمت أكثر من 94 فيلما و9 مسلسلات و5 مسرحيات.

-ارتدت الحجاب واعتزلت العمل في المجال الفني في عام 1992، وكان آخر أفلامها فيلم بوابة إبليس الذي أتلفت بعض مشاهده وتمت إعادة تمثيل المشاهد التالفة بواسطة دوبليرة لأن الفنانة مديحة كانت قد اعتزلت الفن وقتها ورفضت رفضًا قاطعًا العودة للتمثيل.

-عانت من مرض القلب طوال حياتها من 1975، وأصيبت المرة الأولى بجلطة أثناء تصويرها مسلسل الأفعى، إلا أن متاعبها الصحية الجدية بدأت قبل وفاتها بعام حيث ظلت طريحة الفراش في مستشفى مصطفى محمود لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة بشكل مستمر مما استدعى مكوثها في المستشفى لفترة طويلة.

-لم تظهر إعلاميًا بعد اعتزالها الفن إلا في مقابلة في برنامج حوار صريح جدا في عام 1995، ولكن تم منع عرض الحلقة لهجومها على الوسط الفني.

-قبل وفاتها قالت إنه جاءها شخص في منامها يعطيها رداءً أبيض فضفاضا وواسعا هامسًا إليها "لقد آن الأوان يا مديحة" واعتزلت التمثيل بعدها تماما وارتدت الحجاب.

-توفيت في منزلها في 13 يناير المصادف 4 من شهر رمضان عام 1997 بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم خلدت للنوم، وعثر عليها ميتة في ظهر اليوم التالي.

ads