الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشيخ محمد أبو بكر : سأعتذر لميار الببلاوي في هذه الحالة فقط

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:18 م
ميار الببلاوي 2024
ميار الببلاوي 2024

صرح الشيخ محمد أبو بكر، في فيديو على صفحته الرسمية على فيسبوك، إنه مستعد للإعتذار للفنانة ميار الببلاوي في حالة واحدة، كما علق على فيديو للإعلامية ميار الببلاوي مع بسمة وهبة في شهر رمضان 2024، منوها أن حلقتها تضمنت أقوالا وأفعالا تخالف الشرع ولا يليق بنسائنا أن تشاهد هذه الحلقة.







محمد أبو بكر يتحدث عن واقعة ميار الببلاوي 


وأشار الداعية الإسلامي محمد أبو بكر إلى أن ميار الببلاوي، صرحت بأنها تطلقت 11 مرة من زوجها، وعادت إلى زوجها بدون محلل شرعي. كما أكد أن حديثه عن هذه الحلقة لم يتضمن سبا ولا قذفا ولا تشهيرا للإعلامية ميار الببلاوي، متبرئا من تهمة التشهير بها على مواقع الانترنت.

فيما أوضح الداعية أبو بكر أنه قال إن الزواج بمحلل هو زنا، وهذا كلام الفقهاء، منوها أن وصف الفعل دون التطرق إلى الشخص الذي قام به. وأوضح أن ميار الببلاوي، رأت الفيديو الذي صرح فيه بالأحكام الشرعية تعليقا على حلقتها التليفزيونية، وقالت له: "يا مولانا أنا شوفت الفيديو ومتقبلة منك كل شئ قولته". 




اقرأ أيضا.. 







محمد أبو بكر يستعد للإعتذار إلى ميار الببلاوي
 


وأعلن الشيخ محمد أبو بكر جاد الرب، الداعية الإسلامي، عن استعداده للاعتذار إلى ميار الببلاوي. وقال الشيخ، في فيديو على صفحته الرسمية على فيسبوك، إن اعتذاره للإعلامية ميار الببلاوي، سيكون في حالة واحدة فقط، وهي أن يحكم القضاء بالبراءة.

بينما تابع: "لو حكم القضاء بالبراءة، سأعتذر لها، لغضبها من تصريحاتي، وليس لمضمون التصريحات نفسها لأنها موافقة للشرع وليس فيها خطأ". 

كما أشار إلى أن الاعتذار في هذه الحالة من منطلق جبر الخاطر لأخت مسلمة، لكن ليس عن خطأ صدر منه أو إساءة صدرت منه، كما صرح إن ميار الببلاوي، أخطأت في حقه أكثر من مرة، منوها أن كثير "أبلغونني وقالوا لي دي بتقول عليك تيس وأرد عليهم بقولي لا تلوموا شخصا مجروحا". 




هل وصف محمد أبو بكر زوج ميار الببلاوي بالتيس ؟ 


ونت جهة أخرى، أوضح الداعية محمد أبو بكر، في فيديو على صفحته الرسمية على فيس بوك، أنه قال على الرجل الذي يرضى بأن يكون محللا بين مطلقة وطليقها، فهكذا قال النبي عن الزوج المحلل التيس المستعار. 

فيما أشار إلى أنه لم يقل كلمة تيس على زوج ميار الببلاوي، لأنه لا يعرفه أصلا، منوها أنه ما خرج الآن للحديث في هذه المسألة إلا بعد أن وصل الأمر إلى القضاء.

كما اختتم أبو بكر جاد الرب حديثه قائلا: "لو أنا غلط في ميار الببلاوي، كنت هطلع أعتذر ولا أتمادى في الخطأ، منوها أنه لم يخطئ، بل أوضحت الحكم الشرعي دون المساس بأي شخص". 






اقرأ أيضا.. 

ads
ads