الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"ليلى علوي" تحتفل بتكريمها من المهرجان الدولي لفيلم المرأة في المغرب

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 07:02 م
 ليلى علوي
ليلى علوي

 

احتفلت النجمة المصرية الشهيرة ليلى علوي، بتكريمها خلال افتتاح الدورة الخامسة عشرة من المهرجان الدولي لفيلم المرأة في المغرب والذي يُقام بمدينة "سلا" المغربية..




تكريم ليلى علوي بالمغرب


نشرت النجمة ليلى علوي، صور تُسجل لحظات تكريمها خلال افتتاح الدورة الـ 15 من المهرجان الذي أقيم مساء أمس بدولة المغرب. وحصلت النجمة على تكريم لمشوارها الفني وأدوارها المتنوعة بالسينما والمسرح والتلفزيون.



وخلال حسابها الشخصي على موقع الصور إنستجرام، شاركت ليلى، جمهورها بمقطع فيديو للحظات استلامها التكريم واستقبال الجمهور المغربي لها بحفاوة بالغة، وعلقت قائلة: "فخورة بتكريمي اليوم بمهرجان سلا الدولي لسينما المرأة بالمغرب".


كانت ليلى علوي، من أبرز النساء المكرمات خلال المهرجان، جبنًا إلى جنب مع المخرجة الفرنسية من أصول مغربية سيمون بيتون، واسم المخرجة الفرنسية الراحلة سارة مالدورور.


 

اقرأ أيضًا..

بدرية طلبة: «خضعت لـ 6 عمليات تجميل بعدها حسيت إني سيد قشطة».. فيديو



المهرجان الدولي لفيلم المرأة


المهرجان الدولي لفيلم المرأة بمدينة سلا، هو مهرجان سينمائي يقام في المغرب، نظمته جمعية أبي رقراق تحت إشراف الملك محمد السادس بهدف الترويج لسينما المرأة وإبراز دور المرأة في السينما، وقد تم إنشاؤه في عام 2004.


ويشمل برنامج المهرجان مسابقة للأفلام الروائية الطويلة تضم عشرة أفلام، ومسابقة للأفلام الوثائقية تضم خمسة أفلام، وخمسة أفلام روائية مغربية طويلة وستة أفلام مغربية قصيرة تتنافس على (جائزة الجمهور الشبابي).




تمتد عروض وأنشطة المهرجان حتى الأول من أكتوبر، بينما تحل السينما السنغالية "ضيف شرف" على هذه الدورة من المهرجان؛ حيث سيتم عرض نحو 4 أفلام سنغالية خلال الدورة الحالية.




ads