الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بقيادة غادة منيب .. «فرصة حياة» أول مؤسسة خيرية لدعم الأطفال المصابين بأمراض نادرة

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 01:22 م
هير نيوز

تعد مؤسسة «فرصة حياة» أول مؤسسة لرعاية الأطفال المصابين بالأمراض النادرة فى مصر، وتهدف المؤسسة لدعم الأطفال المصابين بأمراض نادرة من خلال توفير العلاج لهم في المراحل الأولية التى ينجح خلالها العلاج فى السيطرة علي تطور المرض وإنقاذ حياة الطفل.. فمن هي غادة منيب التي منحت فرصة حياة للاطفال المصابين؟





سبب نشأة «فرصة حياة»

 
تأسست "مؤسسة فرصة حياة" في يونيو 2021 جراء مشكلة الطفل رشيد، الذي نشرت والدته استغاثة على صفحات التواصل الاجتماعي لإنقاذ ابنها المصاب بمرض نادر هو ضمور العضلات، وعلاجه الوحيد حقنة واحدة قيمتها أكثر من 2 مليون دولار.



غادة منيب مؤسس «فرصة حياة»
 
أدركت غادة منيب وقتها من خلال ماعلمت عنه من معاناة الأطفال المصابين بامراض نادرة لذا لابد من تكاتف الجميع، وتمكنت من حشد 140 ألف متبرع، ليساهم كل منهم بمبلغ 250 جنيها سيتم توفير المبلغ المطلوب، وهكذا يمكن إنقاذ حياة الطفل المصاب.




•دعم مؤسسات الدولة

أنشأت غادة «جروب» على فيسبوك، والذى من خلاله أطلقت حملة "انقذوا رشيد" وتواصلت مع وزارة التضامن الاجتماعي، وبمساعدة الوزارة تم فتح أول حساب تبرعات في البنوك المصرية باسم الطفل رشيد.

وبادر عدد كبير من المواطنين بالتبرع، بالإضافة لدعم مؤسسات الدولة، وجهات إعلامية، وبمساعدة الجميع تم توفير المبلغ في خلال 18 يوما فقط، وبفضل ذلك الدعم، تمكن الجروب خلال ٦ شهور من مساعدة ٦ حالات جديدة مصابة بأمراض نادرة مختلفة. 


 
وعلى إثر هذه الاستجابة أصبح من الضروري إنشاء مؤسسة خيرية تهتم برعاية الأطفال المصابين بالأمراض النادرة، وتساهم في نشر الوعي بهذه الأمراض، وتوفير العلاج اللازم لهم.

ads
ads