السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نسرين البغدادي: المرأة ركيزة أساسية لاستدامة التنمية

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 09:29 م
نسرين البغدادي عضو
نسرين البغدادي عضو المجلس القومي للمرأة

نظمت لجنة التدريب بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة نسرين البغدادي، عضو المجلس ومقررة اللجنة، أمس، ندوة بعنوان "المرأة والتغيرات المناخية"، حيث استهدفت وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات ووحدات مناهضة العنف بالجامعات وأعضاء فرع المجلس بالقاهرة والجيزة.
 
‏دعم وتمكين المرأة 

‏وأكدت نسرين البغدادي أن المرأة هي الركيزة الأساسية لاستدامة التنمية، وشددت على أهمية دعم الأوراق والأبحاث العلمية واستطلاعات الرأي في هذا المجال الهام حيث إنها تعتبر أداة هامة من أدوات الاصلاح البيئي، وتناولت العلاقة التفاعلية بين الانسان والبيئة، وبين البيئة والزيادة السكانية، والتمكين الاقتصادي للمرأة كأحد آليات الحفاظ علي البيئة.

وشددت الدكتورة نسرين البغدادي على أهمية الحفاظ على البيئة، وأن كل فرد بالمجتمع يقع على عاتقه مسئولية الحفاظ على البيئة لتسليمها الى الأجيال القادمة نظيفة وسليمة.


‏تعزيز المساواة بين الجنسين 

 ‏

واستعرضت الدكتورة ايمان رجب عضو اللجنة رؤية مصر الخاصة بتغير المناخ والبيئة، والسعي المستمر نحو تحقيق تحول بيئي عادل للجميع وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة في الحوكمة البيئية وتحقيق انتقال بيئي عادل يراعي الفوارق بين الجنسين وتمكين المرأة واحتياجاتها.

فيما ناقشت الدكتورة حنان أبو سكين عضو اللجنة الاتفاقيات الدولية بشأن المناخ والتي من أشهرها وأهمها اتفاقية قمة الأرض أو "مؤتمر ريو" والتي نتج عنها اعتماد اتفاقية الامم المتحدة للتنوع البيولوجي ١٩٩٢، واتفاقية الامم المتحدة لمكافحة التصحر، والاتفاقية الإطارية الخاصة بالتغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا..



ads