الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المصرية «شيماء سامي» أول أفريقية تحصد ثلاث ذهبيات بالبطولة الدولية للريشة الطائرة

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 08:13 م
هير نيوز

هنأ المجلس القومي للمرأة البطلة "شيماء سامي" لاعبة المنتخب القومى للريشة الطائرة لذوي الاحتياجات الخاصة، وأول أفريقية تحصد ثلاث ذهبيات في البطولة الدولية للريشة الطائرة بأوغندا.

شيماء سامي.. السيرة الذاتية



حققت شيماء سامي، إنجازًا كبيرًا في الريشة بحصولها على 3 ميداليات ذهبية في بطولة أوغندا الدولية في الفردي والزوجي والزوجي المختلط، لتحتفظ للسنة الثانية على التوالى بكونها أول إفريقية تحصد ثلاث ذهبيات في بطولة دولية للريشة.

وكانت هذه البطولة الدولية مقامة في أوغندا من يوم 13 حتى يوم 18 من الشهر الجاري، وشارك في هذه البطولة 21 دولة، وشارك أيضًا 210 لاعب ولاعبة.

المصرية شيماء سامي 




كما توجت شيماء سامي لاعبة المنتخب الوطني للريشة الطائرة لذوي الإعاقة، ببرونزية ببطولة فزاع الدولية للريشة الطائرة لذوي الإعاقة، حيث توجت "سامي" بفضية الفردي في تصنيف wh1، بعد فوزها على الألمانية "الكي روجن" بنتيجة 2 - 1، في ربع النهائي.

وقد نجحت أيضًا في حصد ميداليتين ببطولة إسبانيا الدولية الأولى للريشة الطائرة لذوي الإعاقة، حيث توجت بفضية الفردي في تصنيف wh1، كما حصلت على البرونزية في تصنيف الفردي المدموج wh1 + wh2.

وفي العام الماضي حصلت شيماء سامي على ثلاث ميداليات متنوعة في البطولة الأفريقية بأوغندا أيضًا، بدأتها بالميدالية الذهبية في منافسات الفردي ثم الفضية في منافسات الزوجي المختلط.

واختتمت البطولة بالميدالية البرونزية في منافسات زوجي السيدات، لتكون بذلك عن جدارة أول مصرية وأفريقية تلعب الريشة الطائرة للمعاقين وتحقق جوائز ومراكز عالمية.

ads