السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الخميس 29- 9-2022

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 07:37 م
نشرة «هير نيوز» الاقتصادية
نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الخميس 29- 9-2022

يقدم لك «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم الأخبار التي حدثت على مدار اليوم، وترصد أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022.

وجاء في مقدمة الأخبار ما يلي..


- وزيرة البيئة تتفقد أعمال تطوير المنطقتين الزرقاء والخضراء للمؤتمر


استكملت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة زيارتها التفقدية لمدينة شرم الشيخ لمتابعة استعدادات المدينة لاستضافة مؤتمر المناخ COP27 في نوفمبر القادم، وإجراءات تحويلها لمدينة خضراء، حيث تفقدت خلالها أعمال تطوير المنطقتين الزرقاء والخضراء للمؤتمر

تابعت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال الزيارة آخر مستجدات أعمال الإنشاءات بالمنطقة الزرقاء للمؤتمر، والتأكد من وصول كافة الخدمات بالمنطقة، وتتفقد قاعة المؤتمرات والأعمال الخاصة بالقاعات وتجهيزها بأحدث التكنولوجيات، من أجل تقديم نموذج حقيقى وواقعى للتوافق البيئى المستدام للعالم ليقدم مؤتمر المناخ تحت الرئاسة المصرية نموذج للتوافق البيئى بكافة أبعاده اللوجستية والفنية والتقنية، وأيضا آخر مستجدات أعمال توسعة القاعة المقامة لاستيعاب الأعداد المتزايدة للمشاركين، والتى قد تصل إلى ما يقرب من ٣٠ ألف مشارك على مستوى العالم


- نيفين القباج: إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات لتحسين المزايا


شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في فعالية إطلاق تقرير مراجعة الإنفاق العام لقطاعات التنمية البشرية" الحماية الاجتماعية.. التعليم.. والصحة"، والذي استضافته وزارة المالية ومجموعة البنك الدولي.

قالت "القباج": تم إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات بإصدار القانون الجديد عام 2019 والذي يعمل على تحسين المزايا التأمينية المقدمة من خلال زيادة المعاشات بمعدل التضخم ووضع حد أدني للمعاشات يساوي 65% من الحد الأدنى للأجر التأميني كما تم فض التشابكات المالية بين الخزانة العامة ونظام المعاشات المصري، ودمج صندوقي التأمين الاجتماعي وإنشاء صندوق لاستثمار فوائض التأمينات الاجتماعية.


- ارتفاع أسعار الذهب نهاية تعاملات اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022


شهدت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الخميس ارتفاعاً بقيمة 4 جنيهات عن نفس مستوى أسعار ختام تداولات أمس الأربعاء.

وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في الأسواق المحلية 1125 جنيها، مقابل 1121 جنيها بنهاية تعاملات أمس

ووفقا لبيان الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية سجل ذهب« عيار21» 1125جنيها، كما سجل ذهب «عيار 24» 1285 جنيها، فيما سجل ذهب «عيار 18» 964 جنيها، وسجل ذهب «عيار14» 752جنيهًا، كما زاد سعر الجنيه الذهب بقيمة 32جنيها ليسجل 9000 جنيها، مقارنة بـ 8.968 جنيها نهاية تعاملات أمس.

- «الاتصالات» أنشأنا مركز الابتكار التطبيقى لخلق حلول ترتكز على تكنولوجيا المعلومات


أكد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أهمية التحول الرقمي والابتكار فى مواجهة المتغيرات التى يشهدها العالم؛ مشيرا إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنشأت مركز الابتكار التطبيقى فى ٢٠١٩ لابتكار حلول ترتكز على التقنيات الحديثة لمواجهة التحديات المجتمعية فى كافة المجالات مثل إدارة الموارد المائية، والزراعة، والرعاية الصحية؛ موضحا أنه تم ابتكار منظومات باستخدام الذكاء الاصطناعي للتعرف المبكر على أمراض القرنية الناتجة عن مرض السكر؛ فيما سيتم خلال هذا العام تطبيق حلول مبتكرة فى مجال الرعاية الصحية فى أكثر من مرض بالتعاون مع وزارتى الصحة، والتعليم العالى، والمستشفيات الجامعية.

اقرأ أيضًا..

ads