الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماهوجاني» حكاية عارضة أزياء ولدت بحالة نادرة وساق تزن أكثر من 45 كيلوجرام

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 10:59 م
ماهوجاني جيتير
ماهوجاني جيتير

وُلدت ماهوجاني جيتير، وهي عارضة أزياء أمريكية تبلغ من العمر 24 عامًا، بحالة مرضية نادرة تركتها بساق تزن أكثر من 45 كيلوجرام، ولكنها لم تستسلم لصعوبات الحياة، وقررت أن تصبح مصدر إلهام للعالم..

 

ماهوجاني جيتير



ولدت ماهوجاني جيتير، في ولاية تينيسي، وهي مصابة بحالة مرضية تُعرف باسم "الوذمة اللمفية"، والتي تتسبب في تجمع سائل غني بالبروتينات في الأنسجة الرخوة، مما يسبب التورم.




تم تشخيص إصابة جيتير، بالحالة المرضية غير القابلة للشفاء بعد ولادتها مباشرة، مما جعل من الصعب عليها المشي، كما أنها أكثر عرضة للإصابة بالتليف. والعلاج الوحيد لها، هو العلاج الطبيعي والتدليك لتصريف السوائل الزائدة في ساقها.




بداية رحلتها كعارضة أزياء




رغم تعرضها للتنمر، وشعورها بعدم الراحة أثناء طفولتها، بدأت حياتها في التغيير عام 2017، عندما رصدها مصور أثناء عملها، وبعد ظهورها في مقطع فيديو على يوتيوب حصد أكثر من 10 ملايين مشاهدة، أصبحت مؤثرة قوية على مواقع السوشيال ميديا.




عملت ماهوجاني جيتير، كعارضة أزياء، وتقول بأن هدفها هو مساعدة الآخرين على تقبل أجسادهم الفريدة، كما أنها ترغب في شراء منزل لوالدتها والتمكن من رعاية أسرتها بشكل لائق.


ما هي الوذمة اللمفية؟



الوذمة اللمفية هو مرض نادر غير قابل للشفاء، يظهر بتورم الجزء المُصاب بشكل غير طبيعي، نتيجة تراكم سائل غني بالبروتينات، ويُصرف عادةً عبر الجهاز اللمفي في الجسم. وعادة يصيب الذراعين أو الساقين. 


قد تؤثر حالات الوذمة اللمفية الخطيرة في القدرة على تحريك الطرف المصاب، وقد تزيد من مخاطر الإصابة بالتهابات الجلد والإنتان، كما يمكن أن تؤدي إلى تغيرات في الجلد وتحلله. 




وقد يشمل العلاج استعمال الضمادات الضاغطة والتدليك واستخدام الجوارب الضاغطة والضخ الهوائي التتابعي والعناية الدقيقة بالبشرة، وفي حالات نادرة تُستخدم الجراحة لإزالة الأنسجة المتورمة أو عمل مسارات تصريف جديدة.


اقرأ أيضًا..

بعد جدل الصور القديمة.. إنستجرام ياسمين عز حافل بالأناقة والجاذبية


ads