الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| اتفسح ببلاش.. أماكن يمكنك زيارتها مجانًا في الإسكندرية

السبت 01/أكتوبر/2022 - 05:54 م
هير نيوز

تعتبر الإسكندرية هي ثاني أكبر مدن مصر ومن أهم موانئها، وهي قبلة للزائرين، خاصة الذين يرغبون في قضاء يوم سريع وسط الأسبوع أو في الإجازة الأسبوعية.

ويستعرض "هير نيوز" بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها مجانا في الإسكندرية، وهي كالتالي.. 

كورنيش الإسكندرية

 



يعتبر كورنيش الإسكندرية هو أحد المعالم المميزة للمدينة، ويمكنك قضاء وقت ممتع عليه خاصة مساءً والاستمتاع برؤية البحر، وهو يمتد على طول المدينة من قلعة قايتباي وحتى قصر المنتزه، واسمه الرسمى هو طريق الجيش، ويعود إنشاؤه إلى رئيس الوزراء إسماعيل صدقي في عهد الملك فؤاد، ويسبق إنشاؤه نظيره في كان الفرنسية.

المسرح الروماني




من أقدم آثار المدينة التي يمكنكم زيارتها بالمجان هو المسرح الروماني بالإسكندرية والموجود بمنطقة كوم الدكة، ويعود للعصر الروماني بالمدينة، ولا يوجد بمصر مسارح رومانية سوى مسرحين ثانيهما مسرح بلزيوم شرق قناة السويس.

ويتكون المسرح الروماني من 17 صفًا من المدرجات الرخامية، وتثبت الاكتشافات الحديثة أنه استخدم في الأساس كقاعة محاضرات للطلبة.

جامع المرسي أبي العباس




يعد من المعالم الشهيرة للمدينة جامع المرسي أبي العباس، الموجود في منطقة بحري، والذي اقترن اسمه بالاسكندرية، وهو للقطب الصوفي أبو شهاب الحسن بن أحمد المرسي، وهو من نسل أحد الصحابة الفاتحين لمصر وهو سعد بن عبادة، والمسجد بناه كبير تجار الإسكندرية على ضريح القطب الصوفي، وأصبح أحد أيقونات المدينة.

كوبري ستانلي




كوبري ستانلي ليس من المنشآت القديمة في المدينة، حيث يعود إنشاؤه إلى عام 2001، إلا أنه أثبت جدارته كأحد أجمل وأهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في المدينة، هو مصمم على طراز القصور الملكية، ومن الأماكن الذي يحب سكان الإسكندرية وزوارها التصوير عندها.

يوجد الكوبري على خليج ستانلي، وأسسه محافظ الإسكندرية الأسبق عبد السلام محجوب، لتسيير المرور في الإسكندرية، وهو موازي لكورنيش المدينة.

الشواطئ المجانية




تتميز الإسكندرية بميزة يصعب أن تجدها في الكثير من المدن الساحلية الأخرى، وهو أنها لا تزال محافظة على وجود شواطئ مجانية، وهما ينحصران في شاطئين الأول هو "أنطونيو"  والذي يعد من أيقونات السينما المصرية والمعروف باسم المندرة"، والثاني هو شائ شاعر الشعب "سيد درويش" بحي الجمرك.
 

ads