الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في شهر التوعية من مخاطره.. نجمات عرب هزمن سرطان الثدي تعرفي عليهن

السبت 01/أكتوبر/2022 - 11:17 م
هير نيوز

يعد  شهر أكتوبر هو إحياء لذكرى المرض القاتل المعروف بسرطان الثدي، الذي أفقد الكثير من النساء أرواحهن، فذلك المرض لا يختار ضحاياه، مثلما هناك مشاهير في العالم الغربي تم تشخيص إصابتهن به، مثل أنجلينا جولي وماجي سميث، هناك عدد غير قليل من النجمات العرب اللاتي عانين بشكل مماثل، لقد تحملن المعركة الشاقة والمستنزفة ضد المرض وهزمنه في النهاية بسبب إيجابيتهن ومثابرتهن.


إليكم بعض هؤلاء المشاهير العرب من السيدات اللاتي استطعن النجاة من سرطان الثدي



بسمة وهبة - مصر







كشف موقع "سكوب إمباير"، أنه في سن التاسعة والثلاثين، كانت مقدمة البرامج التلفزيونية المصرية الشهيرة في دبي لتوقيع بعض عقود العمل عندما شعرت بوجود كتلة غريبة في صدرها أثناء الصلاة. بعد ذلك بوقت قصير، كشف تصوير الثدي بالأشعة السينية عن الورم الذي من شأنه أن يغير حياتها إلى الأبد.


وبحسب موقع حياتوقي، قيل لبسمة وهبة إن مرض السرطان مرتبط بحزنها واستمرت لتلقي العلاج لمدة عام وتم استئصال أحد ثدييها، بدأت علاجها في باريس وانتصرت في النهاية، ثم صرحت في عام 2013: "أحاول أن أبقى قوية لأن المريض مثل المصارع تمامًا، إذا سقط، فإن قوته تهلك".


إليسا- لبنان






بدأت إليسا العلاج الكيميائي في أحد مستشفيات بيروت بعد اكتشافها المرض في 26 كانون الأول / ديسمبر 2017. كان الكشف الملحمي للنجمة الشهيرة عن صراعها مع سرطان الثدي أحد أكثر الاكتشافات التي لا تُنسى في التاريخ. أبقت كفاحها سراً وكشفت الخبر لجمهورها من خلال مشروعها الموسيقي الجديد ومقطع الفيديو Ela Kol Eli Beyheboni (إلى كل أولئك الذين يحبونني)، في عام 2018.



اقرأ أيضًا..


من خلال كلمات الأغنية العاطفية ومرئياتها، صورت المطربة اللبنانية قصة رحلتها المؤلمة التي اختتمت بنهاية سعيدة من الانتصار بفضل دعم عائلتها وأصدقائها وأحبابها الذين شكرتهم غاليا.

نضلال الأحمدية، صحفية لبنانية، غردت إلى إليسا على الفور قائلة: "أذكى فيديو موسيقي عربي، الأكثر أخلاقية وشجاعة، هذه هي رسالة فنان محترم".


زهرة الخرجي- الكويت




اشتهرت الفنانة الكويتية بالشجاعة وقامت بحلق شعرها تضامنًا مع مرضى السرطان في عام 2014. قبل تسع سنوات، وتم تشخيص الخرجي بسرطان الثدي وخضعت للعلاج لمدة عامين في لندن، وخلال نضالاتها، أعربت عن أقصى درجات حبها وامتنانها لزوجها وعائلتها وأصدقائها ومعجبيها.



منال الصديقي - المغرب




تم تشخيص الممثلة المغربية المذهلة بسرطان الثدي عام 2011. وبعد توقف دام 5 سنوات عن العلاج، عادت الصديقي إلى الشاشة، أقوى من أي وقت مضى، مع البهلوان (الأكروبات).


كان فيلم أكروبات عبارة عن فيلم قصير يصور رحلتها الشخصية إلى التعافي. وقد كتبتها وأدتها الصديقي بنفسها، قالت: "كنت أشبه بمصنع يأخذ الطاقة السلبية لتحويلها إلى شيء إيجابي"، وأوضحت أن النتائج الإيجابية تشمل "فتح عينيها على عوالم جديدة وأشخاص مختلفين" بالإضافة إلى إنشاء البهلوان.



أمل دباس - الأردن





تم تشخيص إصابة دباس بسرطان الثدي في عام 2011. تغلبت على المرض في غضون ثلاث سنوات، خضعت خلالها لعملية استئصال الثدي.

ونقلت "العربي الجديد" عنها قولها: "السرطان مثل كل ما يسبب الموت، لكنه ليس الموت، الخوف والاستسلام يجعلان المرض مميتًا".

لم تستسلم الممثلة والمغنية الأردنية أبدًا للاكتئاب أو اليأس، وحافظت دائمًا على الإيجابية والتفاؤل، وصفت ذات مرة السرطان بأنه "زائر غير مرغوب فيه" جعلها تقدر الحياة والوقت، كما أعادت تأكيد إيمانها بالله.


ads