الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري يتحدث عن أنواع التنمر.. ويؤكد: يجب مساعدة المتنمر

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 09:00 م
هير نيوز

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية إن التنمر ظاهرة منتشرة كثيرًا داخل المجتمع المصري، مشيرًا إلى أنه ينقسم إلى نوعين، فقد يكون لفظيًا أو ماديًا.



أنواع التنمر 

وأضاف فرويز في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن التنمر المادي يكون عن طريق لمس الجسد بصورة معيبة أو الضرب أو الركل، أما التنمر  اللفظي فهو السخرية والاستهزاء من الآخرين سواء عن طريق النظر إليهم بسخرية أو الضحك على ملابسهم أو شكلهم.
 


مخاطر التنمر 

وقال إن الأطفال الذين يقع عليهم التنمر قد يتسبب ذلك في أن يكرهوا المدرسة أو المكان الذي تم التنمر عليهم فيه وقد يصل الأمر إلى عدم الرغبة في الخروج من المنزل ومواجهة المجتمع بالإضافة إلى الشعور بالحرمان العاطفي الشديد وقد يلجأ المراهق إلى الانتحار.



الفئات المستهدفة من عملية التنمر 

وأشار إلى أن الأطفال هم أكثر فئة عرضة للتنمر نتيجة لاحتكاكهم الدائم مع المجتمع، فقد يتعرضون للتنمر داخل المدرسة أو المؤسسات الأخرى.

أسباب القيام بالتنمر 

وأوضح أن الأطفال الذين يقومون بالتنمر على الآخرين يفعلون ذلك نتيجة لوجود مشاكل داخل أسرهم لأنه في هذه الحالة يشعر بأن أشياء كثيرة تنقصه في الحياة وبالتالي يعكس ذلك على الآخرين.

واختتم بأن الشخص الذي وقع عليه التنمر ليس هو الضحية فقط ولكن المتنمر ضحية أيضا ولذلك يجب النظر إلى كليهما وتقديم الدعم والمساندة لهما.

اقرأ أيضًا..

ads