الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد صلاتك الجمعة.. لا تنسي قراءة سورة الكهف فلها هذا الفضل الكبير

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 11:15 ص
قراءة سورة الكهف
قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

إذا كانت السيدات والفتيات لا يصلين الجمعة في المسجد فعليهن ألا ينسين قراءة سورة الكهف في هذا اليوم، حيث أن قراءتها له فضل كبير عند الله.


ويكفي لقرائها من الفضل أنها سوف تكون له نور فيما بين هذه الجمعة والجمعة المقبلة، ولا وقت لقرائتها، غير أنه يجب قرائتها من عشية ليلة الجمعة وحتى غروب شمس الجمعة.

فضل قراءة سورة الكهف

وكانت دار الإفتاء المصرية، قد أكدت على أن وقت قراءة سورة الكهف، يكون بداية من غروب شمس يوم الخميس، لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "من قرأها ليلة الجمعة".

وبينت الدار بأنها تدخل في الوقت الذي يجوز فيه القراءة ويمتد الوقت إلى غروب شمس يوم الجمعة، والله يكتب ثوابًا كبيرا لمن يقرأ سورة الكهف يوم الجمعة.

وأكدت الإفتاء على أن فضلها يكمن في أنها تُضيء للإنسان المُسلم ما بين الجمعتين وتضيء له قلبه ووجهه فيفوز بالفوز الجليل، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له ما بين الجمعتين".


كيفية قراءة سورة الكهف

وأوضحت الإفتاء، بأنه المستحب قراءة سورة الكهف في أي وقت من يوم الجمعة وليلتها، لا في خصوص الوقت قبل الصلاة، فإذا قُرئت في هذا الوقت في المسجد تأدى بها المستحب، وتجوز قراءتها سرا أو جهرا.

ونوهت الدار إلى أن أفضل الأوقات التي تقرأ فيها سورة الهف يوم الجمعة، بعد صلاة الفجر، أو بعد صلاة الجمعة، كما كان النبي عليه الصلاة والسلام يفعل.

ads
ads