الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح مهمة للتعامل الصحي مع الطفل حديث الولادة

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 11:21 م
هير نيوز

تحتار الأمهات الجدد في كيفية التعامل مع الطفل الرضيع حديث الولادة، حيث يكون ضعيفا في ذلك الوقت وصغير الحجم، ولذلك يجب التعامل معه بحرص شديد حتى لا تسبب له مشاكل صحية.

وإليكِ أفضل الطرق الصحية للتعامل مع الطفل حديث الولادة:
 


1- الحفاظ على نظافة الطفل 

يجب الحرص على الاستحمام والتغيير المستمر لحفاض الطفل الرضيع حتى لا يصاب جلده الرقيق بالتهابات أو مشاكل جلدية، فيجب استخدام الماء الفاتر للاستحمام ووضع كريمات الترطيب قبل وضع الحفاض وبالتالي تحافظين على بشرة طفلك.

2- علاج المغص 

يصاب جميع الأطفال حديثي الولادة بمشكلة المغص نتيجة تناول اللبن وعدم اكتمال إنزيمات المعدة للطفل، ولذلك من الضروري استشارة الطبيب للحصول على أدوية لعلاج المغص للطفل الرضيع، مع الاطلاع على تمارين علاج المغص ووضعيات النوم المريحة للطفل والتي أبرزها النوم على البطن للتخلص من المغص والغازات.

3- مساعدة الرضيع على الاسترخاء والنوم

يجب توفير مناخ هادئ ومريح للطفل حتى يحصل على الاسترخاء والنوم في أيامه الأولى، حيث من الضروري الاهتمام بتهيئة الجو الملائم له مثلما كان في رحم الأم، عن طريق الحد من الضوضاء والإضاءة العالية وتوفير طقس مناسب دافئ للطفل مثل الذي كان به قبل ولادته.

4- وقت للنوم وتناول الطعام

دائما يعبر الطفل في هذا الوقت عن احتياجه من خلال البكاء فيمكن أن يبكي طفلك لأنه جائع أو لأنه يريد النوم، فيجب على الأمهات الحرص على رضاعة الطفل في مواعيد منتظمة للتأكد من أسباب البكاء إذ كان بحاجة لشيء آخر أو يعاني من مشكلة أو يريد النوم.

اقرأ أيضًا..

ads