الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مؤسس صالون إدراك الثقافي تكشف لـ«هير نيوز» أبرز مخاوف الفتيات

السبت 08/أكتوبر/2022 - 02:03 م
منة الله عزوز
منة الله عزوز

قالت منة الله عزوز، مؤسس صالون إدراك الثقافي: إن فكرة تأسيس الصالون كانت بسبب أولادها، رغبة منها في إيجاد الكيان الثقافي الذي يجمعهم مع أصدقائهم من المدرسة والنادي للقراءة والتعرف على المجالات الأدبية.




وأضافت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: «أولادي بيروحوا معايا كل مكان ثقافي، لكن مع تطور سنهم بدأوا يرفضوا تواجدهم داخل مجتمع كله كبار ومفيش غيرهم صغيرين، وكان الدافع مهم إني أوجد لهم المجتمع الذي يتفق مع سنهم، ويكون مع أصدقائهم ويشتركوا في اهتماماتهم".




وعن الفتيات اللاتي يزرن الصالون قالت: إن متوسط أعمارهن بين 10 إلى 15 عاما.. ويفضلن التعرف على كل ما هو جديد، مثل الآلات الموسيقية، والروايات الرومانسية أو ذات الموضوعات الاجتماعية، والتعرف على الموضوعات التاريخية.



اقرأ أيضًا..

«بائعة الورد».. قصة عشق تتحدى آلام الواقع






الأنشطة المفضلة


وتابعت منة: أكثر الموضوعات والأنشطة المفضلة لدى الفتيات هي جلسات القراءة والمناقشات التي تتم بعدها، ونادي سينما إدراك من خلال مشاهده الأفلام ومناقشاتها ، كما أن أبرز الكتابات التي يفضلنها تكون لنشوى صلاح ونورا ناجي وبعض المترجمات.




أغرب المواقف


مؤسس صالون إدراك كشفت عن أغرب موقف واجهته مع الفتيات فقالت: هناك فئة من البنات كن خجلات جدا، وفي بداية التعارف يُصرحن بأنهن لا يستطعن التحدث أمام الأولاد بأريحيةه، لكن بمجرد التعامل داخل فعاليات الصالون، يثبتن مدى جدارتهن على التعامل وقوتهن في إدارة المواقف.




واختتمت: كن يشعرن أيضا بخجل أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية، لكن بمجرد أن يشاهدنني أركب دراجتي تشجعن جدًّا.




ads
ads