الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نعيمة القصير تشارك مجدي يعقوب فعاليات «الصحة قول وعمل» بحديقة الطفل

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 02:18 م
الدكتورة نعيمة القصير
الدكتورة نعيمة القصير

شاركت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، برفقة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الاثنين، في فعاليات "الصحة قول وعمل"، بحضور الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، بحديقة الطفل، بمناسبة انعقاد اللجنة الإقليمية الــ 69 لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية.




 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لشرق المتوسط، وسير مجدي يعقوب، ووعدد من وزراء الصحة لدول الإقليم والوفود المرافقة لهم.


أشاد وزير الصحة والسكان، خلال مشاركته في الفعاليات، بالعلاقات المثمرة بين مصر ومنظمة الصحة العالمية، والتي تشهد تطورًا كبيرًا باستمرار، مثمنا الجهود المبذولة من المنظمة ودعمها لتحسين وتطوير جودة الخدمات الصحية، بما يساهم في الارتقاء بمنظومة الصحة في مصر.




مناقشة أهم الملفات الصحية


وأضاف أن مصر تستضيف أكثر من 22 دولة بإقليم شرق المتوسط، خلال فعاليات اللجنة، وذلك لبحث ومناقشة أهم الملفات الصحية، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة للدول المشاركة، وذلك على مستوى الحياة الصحية، بالإضافة إلى مناقشة أهم التحديات والإنجازات بملف فيروس كورونا.



اقرأ أيضًا..

الصحة العالمية تتوقع وفاة 250 ألف شخص من 2030 حتى 2050 لسبب واحد!






وأشار إلى أن مصر استطاعت أن تكون في مقدمة الدول التي تصدت للجائحة، وذلك بدعم قوي من منظمة الصحة العالمية.




وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن "الصحة قول وعمل" مبادرة أطلقتها منظمة الصحة العالمية وهي حركة عالمية لتعزيز الصحة والنشاط البدني بشكل خاص كجزء من مستقبل صحي ومستدام.


ads
ads