السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحافظين على نظافة أسنانك بأسهل الطرق؟

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 12:02 م
هير نيوز

نظافة وصحة الأسنان من أهم ما يجب أن يعتني به الأشخاص لحماية أنفسهم من الكثير من الأمراض، كما يساعد ذلك في الظهور بابتسامة جميلة ورائحة فم جيدة.

وأشار موقع "health line" الطبي، إلى أهم خطوات يجب أن يتبعها الأسخاص للحفاظ على نظافة الأسنان، ومنها:

 


1- لا تنام بدون غسل أسنانك


ليس سرا أن التوصية العامة هي تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين في اليوم على الأقل، ومع ذلك ، يستمر الكثير منا في إهمال تنظيف أسناننا بالليل، لكن التنظيف قبل النوم يخلصك من الجراثيم والبكتيريا التي تتراكم طوال اليوم.


اقرأ أيضًا..

2- استخدم الفرشاة بشكل صحيح


طريقة تنظيف أسنانك بنفس القدر من الأهمية، في الواقع القيام بعمل سيئ في تنظيف أسنانك يكاد يكون سيئًا مثل عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة على الإطلاق، خذ وقتك في تحريك فرشاة الأسنان بحركات دائرية لطيفة لإزالة البكتيريا.


3- لا تهمل لسانك


يمكن أن تتراكم البكتيريا أيضًا على لسانك، لا يمكن أن يؤدي هذا إلى رائحة الفم الكريهة فحسب بل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أخرى تتعلق بصحة الفم، نظف لسانك برفق في كل مرة تغسل فيها أسنانك.


4- استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد


عندما يتعلق الأمر بمعجون الأسنان، هناك عناصر أكثر أهمية للبحث عنها من قوة التبييض والنكهات، بغض النظر عن الإصدار الذي تختاره ، تأكد من احتوائه على الفلورايد.


5- تعامل مع الخيط بنفس أهمية التنظيف بالفرشاة


كثير من الذين يستخدمون الفرشاة بانتظام يهملون الخيط، التنظيف بالخيط ليس فقط للحصول على قطع صغيرة من الطعام أو البروكلي التي قد تكون عالقة بين أسنانك، ولكنها حقًا طريقة لتحفيز اللثة وتقليل البكتيريا والمساعدة في تقليل الالتهاب في المنطقة.

ads
ads