الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حدث في مثل هذا اليوم.. عيد الطفولة في البرازيل ومولد المغنية ياسمين نيازي

الأربعاء 12/أكتوبر/2022 - 01:52 ص
هير نيوز

يصادف اليوم الثاني عشر من أكتوبر، عدة مناسبات دولية مهمة، منها احتفال البرازيل بعيد الطفولة، كما يصادف أيضا مولد المغنية "ياسمين نيازي".




عيد الطفولة في البرازيل


منذ عام 1924 اتخذت البرازيل الثاني عشر من أكتوبر عيدا للاحتفال بيوم الطفل، ويعد عطلة رسمية في جميع المؤسسات، ويكون مدفوع الأجر لجميع الموظفين، ليتمكنوا مع الاحتفال والاستمتاع مع أطفالهم وأسرهم، وهو احتفال مدمج بأهم الأعياد الدينية وهو يوم “شفيعة البرازيل”.


وتفتح جميع الحدائق والأماكن الترفيهية العامة أبوابها منذ الصباح الباكر في يوم 12 أكتوبر، بينما تقدم أماكن الترفيه الخاصة تسهيلات وخصومات كبيرة للأطفال في هذا اليوم ، وهناك أماكن خاصة تفتح أبوابها مجانا للعامة في هذا اليوم.


وتعد البرازيل من أكثر الدول اهتماماَ بطفلها، واعطائهم الأولوية هم ومن يرافقهم حتى في الأيام العادية، في حين يرى البعض أن هناك تقصير من قبل الدولة تجاه الأطفال وخاصة في مناطق شمال البرازيل، فضلا عن انتشار ظاهرة تسول الأطفال بكثرة وتدني مستوى التعليم، ويطالبون بمزيد من الاهتمام وتقديم خدمات أفضل للأطفال.


وفي عيد الطفل العام الماضي، أحيا أسطورة الكرة البرازيلية "بيليه"، يوم الطفل البرازيلي بصورة تجمعه مع الكثير من الأطفال والتعبير عن حبه وارتباطه بهم، ونشر بيليه صورة له برفقة الأطفال على حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام"، وعلق قائلا: "يعلم الجميع كم أحب الأطفال الصغار، واليوم هو يومهم. إنهم يعلموننا أكثر بكثير مما نتخيله. إنهم يعرفون كيف يحبون أفضل منا. إنهم صادقون".


وأضاف نجم الكرة البرازيلية السابق بيليه فى رسالته: "الأطفال يلعبون بأي شيء ويظهرون مشاعرهم الحقيقية. مع مرور الوقت للأسف، يفقد الإنسان بعض هذه الفضائل. أتمنى أن نتمكن من الاستمرار فى القلب الذى كان لدينا عندما كنا أطفالًا".




رونالدينهو


كما حرص الساحر ونجم كرة القدم البرازيلي، رونالدينهو، على مشاركة متابعيه ومحبيه بمنصة فيسبوك، بصور تظهر لأول مرة من صندوق حياته في مرحلة الطفولة. وكتب رونالدينهو: "يوم سعيد للأطفال الذين بداخلنا”، تعبيرًا عن احتفاله بـ "يوم الطفل".




المغنية ياسمين نيازي


ولدت المغنية ياسمين نيازي، في 12 أكتوبر عام 1985، في القاهرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، يعد ألبوم " شكلك هتوحشني" الذي صدر في عام 2007، بداية مسيرتها الفنية، كما تعد أغنيتها "قليل الحيلة" من أهم وأقوى أغانيها التي مازال الجمهور يستمع إليها باستمرار وانتشرت انتشارا سريعا على موقع (تيك توك).


وفي عام 2011 صدر ألبومها الثاني "حبك عامل سيطرة" ثم غابت نحو 7 سنوات لم يصدر لها أية ألبومات غنائية، إلا أنها في أواخر عام 2018 صدر لها ألبوم بعنوان (هرقص مصر). وفي عام 2020 صدرت لها أغنية بعنوان (كلام الحب).


وفي عام 2021 طرحت أغنية جديدة بعنوان (رافضة الفكرة) التي تعد من أجدد أغانيها وأعربت ياسمين نيازي عن سعادتها بردود أفعال الجمهور حول أغنيتها.


كما كانت لها تجربة في التمثيل عام 2017 من خلال مسلسل "سابع جار"، مع النجمة دلال عبدالعزيز – رحمة الله عليها-  أدت فيه دور المطربة سميرة كرم، وفي عام 2019 شاركت في مسلسل "قيد عائلي" بطولة ميرفت أمين وعزت العلايلي وآخرين .


 


اقرأ أيضًا..

«القاهرة الدولي للمسرح الجامعي» يعقد مؤتمرًا صحفيًا بشأن تفاصيل الدورة الرابعة


ads
ads