الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رغم سقوطها.. الدراجة «أنيميك فان فليوتن» تتوج بطلة العالم

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 01:20 ص
هير نيوز

كانت نهاية ملحمية غير متوقعة للهولندية أنيميك فان فليوتن، التي أصيبت بعد سقوطها في منافسة التتابع المختلط، لتتوج بطلة للعالم لبطولة ركوب الدراجات على الطرق التي تقام في ولونجونج (أستراليا) بعد مفاجأة مجموعة المرشحين في البطولة على طريق طوله 164.3 كيلومتر.


نجحت راكبة دراجة Movistar ، المسيطرة العظيمة لموسم 2022 في إضافة لقب العالم  إلى انتصاراتها السابقة في بطولات Giro و the Tour و Vuelta، في الأربعين من عمرها، ولكن بعد نهاية دراماتيكية مثيرة.




تم الانتهاء من منصة التتويج في سباق تميزت به الأمطار، وطقس كان سيئًا للغاية في بعض الأحيان، وجاءت فان فليوتن إلى هذه البطولات العالمية باعتبارها المرشح الأكبر لبطولات  النخبة النسائية،  لكن حدث ما لا يحمد عقباه عندما وصلت المركز السابع في بداية السباق، بعد تعرضها لحادث سقوط في سباق التتابع المختلط، أدى إلى إصابتها بمرفقها، سبب الخوف حتى من استكمالها للمشاركة نظرًا لمشاكلها الصحية.



خالفت أنيميك فان فليوتن التوقعات بعد أن استكملت السباق وقطعت شوطًا أفضل من الآخرين، كانت نقطة التحول عندما صعدت إلى المنحدر  للدائرة الأخيرة التي يبلغ طولها 17 كيلومترًا والتي تقام عليها بطولات العالم.




بذلت البطلة جهدًا أكبر لتحقيق النصر عندما تسارعت بعد دخول الكيلومتر الأخير ولم يتمكن أحد من سد تلك الفجوة قبل Kopecky، الأسرع ، إلى حد بعيد ، في العدو.


 


اختتمت تلك النهاية المفاجئة سباقًا يمكن تلخيصه في تلك اللحظة الحاسمة وصعدت إلى جدار ماونت بليزانت (1100 متر بتدرج 7.7 في المائة ومقاطع تصل إلى 17 في المائة) ، الواقع على بعد 7 كيلومترات.


نجحت في التقدم على كل من الألمانية ليان ليبيرت، والإيطالية إليسا لونجو بورغيني، والدنماركية سيسيليا ألتراب لودويج، والبولندية كاتورزانا نيوادوما، واقتناص اللقب.


اقرأ أيضًا..

أزمة اللاعبة مريم مصطفى تتصاعد.. والأهلى يتخذ أول إجراء


ads