الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصفات طبيعية تخلصك من رائحة الأبطين.. تعرفي عليها

السبت 15/أكتوبر/2022 - 10:09 ص
هير نيوز

تسبب رائحة العرق الضيق والحرج للجميع، كما تسبب مظهرا سيئا للأنثى بشكل خاص، وخاصة عندما تكون رائحة الأبطين كريهة، فهي تسبب إحراجًا شديدًا للإناث ما يجعلهن يبحثن عن كريمات أو مزيلات عرق حتى وإن كانت باهظة الثمن حتى تتخلصن من تلك المشكلة.

ولكن هناك وصفات طبيعية بسيطة وغير مكلفة يمكن أن تساعدك في التخلص من تلك المشكلة تماماً، والحصول على رائحة جيدة لتلك المنطقة بدون أن تزعجك.


وإليك أبرز تلك الوصفات الطبيعية لعلاج رائحة الأبطين: 





- خل التفاح


يمكن أن يكون خل التفاح علاجا رائعا لرائحة العرق تحت الإبطين، كما أنه بديل لمزيل العرق وله خصائص مقاومة البكتريا.

قومي بوضع كمية من خل التفاح في وعاء صغير ثم اغمسي قطعة من القطن بداخله ثم ضعيها تحت الإبط بالقطنة حتى يمكنك التخلص من الراحة نهائيا.


اقرأ أيضًا..


- الكحول


يعد الكحول من العلاجات المذهلة لرائحة العرق في منطقة الإبطين؛ حيث يعمل علي وقف رائحة العرق.

ويمكنك وضع كمية من الكحول على قطعة من القطن ووضعها تحت الإبط؛ حيث يعمل الكحول على غلق المسام فهو يتبخر بسهولة ويقلل من رائحة العرق.


- الليمون


يحتوي الليمون على خصائص حمضية تعمل على قتل البكتريا المسببة لرائحة العرق؛ لذلك قومي بتقطيع شريحة من الليمون وفرك الجلد بها جيدا في منطقة تحت الإبطين.

كما يمكن الحصول على عصير الليمون الطازج وتطبيقه مباشرة تحت الإبطين لإزالة الرائحة الكريهة، بالإضافة إلى المناطق الداكنة حيث يساعد على التفتيح.


- ماء الورد


يعتبر ماء الورد علاجًا مهدئًا  لرائحة الإبطين؛ حيث يقضي علي رائحة العرق تماماً، ويمكن استخدام كمية من ماء الورد تحت ذراعيك لكي تمكنك من إزالة الرائحة الكريهة في تلك المنطقة.

ads