السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تنزانيا تهزم فرنسا والمكسيك تثأر من إسبانيا.. مفاجآت نارية في كأس العالم للسيدات تحت 20

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 03:13 م
هير نيوز

شكلت مباريات كأس العالم للسيدات في كرة القدم تحت 20 عامًا، الكثير من المفاجآت في مبارياتها المقامة في دولة الهند، حيث تأتي ثاني مباريات المجموعات في الدور الأول للبطولة بسيناريوهات دراماتيكية للكثير من الكبار.



الصين 0–2 كولومبيا






بعد الهزيمة بفارق ضئيل أمام إسبانيا في مباراتهم الافتتاحية ، كانت بالفعل مناسبة كل شيء أو لا شيء لكولومبيا ضد الصين - مما زاد من أهمية وجود ليندا كاسيدو في صفوفهم.

 

لا تزال الشابة تبلغ من العمر 17 عامًا فقط ، لكن هذه هي جودتها وقدرتها التي ظهرت مع بلدها في كأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا بكوستاريكا FIFA في أغسطس من هذا العام، على عكس المباراة ضد إسبانيا، حيث لعبت على الجناح، وعملت اليوم أكثر بصفتها رقم 10.

 


فرنسا 1-2 تنزانيا






كان فوز تنزانيا على فرنسا مفاجأة اليوم، حيث كان فريق Les Bleuettes هو الأفضل في معظم فترات المباراة وكانوا في المقدمة في النصف ساعة الأخيرة على وجه الخصوص، لكنهم كانوا يفتقرون إلى الرغبة والإرادة للفوز.

 


اقرأ أيضًا..

بعد تتويجها ببطولة أمريكا للإسكواش.. نوران جوهر: أتحمل راتب مدربي



وقال المدرب المحبط سيسيل لوكاتيلي بعد صافرة النهاية: "من الناحية العقلية، رفض فريقنا القتال، لقد حذرتهم من أنه سيتعين عليهم الدفاع من الأمام لأننا علمنا أنه إذا لم نفعل ذلك، فستجد تنزانيا إيقاعها، لكننا لم نفعل ذلك. أعتقد أن هذه هي الطريقة التي تتعلم بها عندما تكون صغيرًا. لعبت تنزانيا بشكل جيد، وأظهروا القتال وفازوا بالمباراة".



 



ونتيجة لذلك، لم يكن المنتخب التنزاني فقط، بل البلد ككل يحتفل بالنتيجة: في الدقيقة 17، سجلت ديانا مينالي، التي لا تزال تبلغ من العمر 16 عامًا، أول هدف لتنزانيا على الإطلاق في إحدى مسابقات فيفا، وكان الشيء المميّز هو أن اللاعبين تمكنوا من مشاركة اللحظة التاريخية مع عائلاتهم ، الذين كانوا يشجعونهم من المدرجات طوال المباراة.

 

اليابان 4–0 كندا





ربما تكون اليابان قد فازت بأول مهمة لها 4-0 ضد تنزانيا ، لكن فريق المدرب ميشيهيسا كانو كان أفضل في هذه المباراة ، ويرجع الفضل في ذلك بشكل أساسي إلى عمل الفريق المذهل. نتيجة لذلك ، تعد اليابان الدولة الوحيدة في كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة التي لا تزال تتمتع بسجل مثالي ، في حين أن أدائها أكد طموحاتها في رفع اللقب للمرة الثانية ، بعد أن فعلت ذلك سابقًا في عام 2014.


تعني نتيجة المباراة الثانية في المجموعة C اليوم أن المشجعين يمكنهم التطلع إلى خاتمة مثيرة في القسم ، حيث حصلت الفرق الأربعة الآن على ثلاث نقاط. كانت مباراة مليئة بالتاريخ بين البلدين ، حيث التقيا في نهائي كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة في 2018 ، عندما فازت إسبانيا 2-1.

 

فرضت المكسيك قدرًا من الانتقام اليوم لاستعادة الفخر في مباراة ستحمل أهمية خاصة لماريبيل فلوريس: بعد أن أهدرت ركلة جزاء ضد الصين ، سجلت الهدف الافتتاحي ضد إسبانيا. وقالت لـ FIFA +: "لن أتأثر بالخطأ". "نحن الأفضل في العالم. نحن نؤمن بذلك ونجعل الجميع يصدقونه أيضًا".


لقد كان تحولًا تكتيكيًا حقق أرباحًا كبيرة ، حيث كافحت الصين للدخول في المباراة وأي فرص صنعوها لم تهدد مرمى كولومبيا بشكل جدي. من ناحية أخرى، أظهر لهم كاسيدو كيف تم ذلك وسجل هدفين ليحقق لقب أفضل لاعب في المباراة.



إسبانيا 1–2 المكسيك





تعني نتيجة المباراة الثانية في المجموعة C اليوم أن المشجعين يمكنهم التطلع إلى خاتمة مثيرة في القسم ، حيث حصلت الفرق الأربعة الآن على ثلاث نقاط. كانت مباراة مليئة بالتاريخ بين البلدين ، حيث التقيا في نهائي كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة في 2018 ، عندما فازت إسبانيا 2-1.

 

فرضت المكسيك قدرًا من الانتقام اليوم لاستعادة الفخر في مباراة ستحمل أهمية خاصة لماريبيل فلوريس، فبعد أن أهدرت ركلة جزاء ضد الصين، سجلت الهدف الافتتاحي ضد إسبانيا.


وقالت: "لن أتأثر بالخطأ، نحن الأفضل في العالم، نحن نؤمن بذلك ونجعل الجميع يصدقونه أيضًا ".


ads
ads