الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

%36 من الفتيات تصبن باكتئاب المراهقة.. استشاري ينصح الأمهات

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 10:40 ص
مشاكل المراهقة
مشاكل المراهقة

قال الدكتور نبيل القط استشاري الصحة النفسية: إن الدراسات أثبتت أن 36 % من الفتيات يصبن بالاكتئاب في مرجلة المراهقة، وأن 30% منهن يلازمهن شعور القلق.

وأضاف القط عبر برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا "المذاع على قناة "النهار دراما" أن الفتيات قبل سن المراهقة يتميزن بالتفوق والذكاء على الشباب إلى أن تأتي فترة المراهقة وتحدث لهن حالة من التدهور. 





وأشار إلى أسباب تدهور الحالة النفسية للفتيات عند سن البلوغ وهي أن الفتيات تبلغن قبل الأولاد وأن متوسط بداية الدورة الشهرية عند الفتيات تبدأ من سن 12 إلى 13 سنة، موضحًا أن مستلزمات المراهقة عند البنات أكثر بكثير من الأولاد. 



المراهقة تختلف من فتاة لأخرى


وأشار إلى أن المراهقة تختلف من فتاة إلى أخرى وفقًا لمجهود الوسط الإجتماعي والأسري تجاه تلك الفتيات، موضحًا أنه كلما كانت الفتاة لديها معلومات كافية عن المراهقة ومطمئنة كلما كانت مرحلة المراهقة ميسرة ومفرحة بالنسبة لها. 


اقرأ أيضًا..


احتواء البنت المراهقة


وأكد على ضرورة عدم معرفة أي معلومات عن المراهقة من خلال الإنترنت ولكن يجب معرفتها من الأم بتوعية ابنتها بما يحدث في سن المراهقة من تغيرات جسدية ونفسية، وأكد على ضرورة احتواء الأم لابنتها حتى لا تتعرض للكثير من المشاكل في هذه الفترة. 



ads