الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سنة أولى أمومة.. 4 أسباب وراء متلازمة الموت المفاجئ للأطفال الرضع

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 03:57 م
هير نيوز

في العام الأول لكل أم جديدة تكون غير قادرة على التعامل مع الطفل الرضيع وتحاول أن تتساءل عن كيفية العناية به والحفاظ عليه، حيث هناك عدة أخطاء يمكن أن تسبب وفاة الطفل الرضيع أو إصابته بأمراض مزمنة.



ومن أبرز الأشياء التي يمكن أن تصيب الطفل الرضيع وتجعل الأمهات تشعر بالذعر هي إصابة الطفل بـ"متلازمة الموت المفاجئ للرضع"، ولكن ما هي تلك المتلازمة وما الذي يسبب إصابة الرضيع بها؟.

 



أسباب إصابة الطفل الرضيع بمتلازمة الموت المفاجئ: 


1- عيوب في الدماغ


يصاب بعض الأطفال الرضع بمشكلات تجعلهم أكثر عرضة للوفاة بسبب متلازمة موت الرُضّع المفاجئ (SIDS)، ويمكن أن يكون السبب في الإصابة بالمتلازمة هو عدم نصوج الجزء من الدماغ المسؤول عن التحكم في التنفس والاستيقاظ من النوم.



2- انخفاض وزن الطفل عند الولادة


يعتبر ولادة الطفل مبكرًا عن ميعاده أخد أسباب الإصابة بمتلازمة الموت المفاجئ، حيث يكون الدماغ أقل قدرة على التحكم في العمليات التلقائية مثل التنفس وسرعة ضربات القلب.



3- هز الطفل بقوة


يعتبر هز الطفل بقوة أحد أكبر أسباب إصابة الطفل الرضيع بمتلازمة الموت المفاجئ، حيث تحتاج الأمهات لتهدئة الطفل والحد من نوبات البكاء عن طريق هز الطفل بقوة مثلما كان في الرحم ولكن يمكن أن تصيب الطفل بمتلازمة الموت المفاجئ.







4- عدوى الجهاز التنفسي


يتعرض الكثير من الأطفال الذين يصابون بمتلازمة موت الرُضّع المفاجئ (SIDS) للبرد الذي يسهم في الإصابة بمشكلات في التنفس ويسبب الوفاة.



ads
ads