السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل ذهابه للمدرسة.. مشروب سحري يقوي مناعة طفلك

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 03:30 م
هير نيوز

تحتاج كل أم أن تقوي مناعة طفلها، حتى تحميه من الفيروسات المنتشرة خلال فصل الشتاء، وخاصة مع موسم الدراسة وتواجد الطفل في أماكن مزدحمة أو التعرض للهواء البارد.


وإليك مشروبات سحرية وعناصر غذائية يمكن أن تساعد في تقوية مناعة الطفل:


 



- الكيوي مع البرتقال


تحتوي الكثير من الفواكه على فيتامين سي الفعال بشكل كبير في رفع مناعة الجسم، فإذا كنت تريدين رفع مناعة طفلك يمكنك الاتجاه لعمل كوكتيل الفواكه من الكيوي والبرتقال وتناوله مع وجبة الإفطار قبل الذهاب للمدرسة أو على مدار اليوم.

ويحتوي ذلك الخليط على الفيتامينات المهمة للجسم، كما يساعد على تحفيز الجهاز المناعي ويلعب دور مهم في خفض الكوليسترول في الدم.


اقرأ أيضًا..

- الزنجبيل 


يعتبر الزنجبيل مضادًّا حيويًّا طبيعيًّا قويًّا لمناعة الجسم، ويمكن أن يساهم تناوله في محاربة الجسم للفيروسات وتقليل فرص الإصابة بها.

ويساعد هذا المشروب في تقوية نشاط الجهاز المناعي، وتقليل فرص الإصابة بأي مرض؛ ولذلك يمكنك تقطيعه إلى شرائح وقدميه لأطفالك كمشروب منقوع في الماء الساخن.


- الليمون





يعتبر الليمون من أكثر ما يرفع مناعة الطفل ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، فضلاً عن أنه يساعد على تعزيز صحة الجسم بشكل عام، وتقوية وتعزيز المناعة، كما يلعب دوراً قوياً في الحماية من نزلات البرد، ولذلك يمكن تقديمه للأطفال على شكل عصير لذيذ بعد الوجبات أو كمشروب دافئ في الشتاء.

ads