الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها تنظيم السكري وخفض الوزن.. 6 فوائد مذهلة لحبوب الكينوا

السبت 29/أكتوبر/2022 - 10:18 ص
هير نيوز

الكينوا من الحبوب التى تنمو في أمريكا الجنوبية، وبدأت في الانتشار في أماكن أخرى حول العالم، ودخلت مصر عام 2005 بمدينة نويبع، جنوب سيناء، وهو من أشهر الأطعمة الصحية عالميًا، وإحدى الأطعمة النباتية التي تحتوى على كميات كافية من جميع الأحماض الأمينية الأساسية.


ووفقًا لموقع "organic facts" للكينوا فوائد عديدة أهمها:



- تحسين صحة القلب


يحتوي الكينوا على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والبروتينات، وأحماض دهنية مثل أوميجا 3، وأوميجا 6، ومضادات للأكسدة، وقليل من الغلوتين.
 
يساعد على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية في المستقبل، كما يحسن من صحة القلب بشكل عام، وهذا ما أكدته التجارب التى أجريت على أشخاص كبار وصغار وبمتوسط العمر انخفاض خطر الإصابة بالمرض لديهم. 



- فقدان الوزن الزائد

 


أثبتت دراسة سابقة أن تناول الأرز، والمكرونة، والقمح تزيد من الرغبة في تناول الطعام، لكن هناك بدائل أخرى منها الكينوا، حيث يساعد على خفض تناول الأشخاص للطعام، وبالتالي يساعد على خسارة الوزن. 


- يقلل من خطر الإصابة بالحصوات المرارية 


يساعد الكينوا على خفض إفراز عصارة المرارة التي تشكل حصوات المرارة، لأن الكينوا يحتوي على الألياف التي تعمل على تقليل خطر الإصابة بحصوات المرارة.



اقرأ أيضًا..

الصحة تُحذر من خطورة المواد المخدرة على الجهاز العصبي للإنسان




- عملية الهضم

 

يحتوي الكينوا على ألياف غير قابلة للذوبان، ما يساعد على تحسين عملية الهضم، وتسهيل حركة الأمعاء، ويساعد على تقليل الانتفاخ، والإمساك، والغازات. 



- تنظيم السكري 


يعتبر الكينوا من الحبوب المفيدة جدًا في تنظيم السكر، وتنظيم مستوى الكوليسترول في الدم. 



- تحسين صحة العظام


يوجد بالكينوا كمية من الكالسيوم مثل التي توجد في منتجات الألبان، ما يساعد على الحفاظ على العظام، والمخ ، والجهاز العصبي.


ads