الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالصور.. مطار شرم الشيخ جاهز لاستقبال ضيوف مصر في COP27

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 01:40 م
هير نيوز

أنهى مطار شرم الشيخ الدولي، جميع الاستعدادات لاستقبال ضيوف مصر في مؤتمر المناخCOP27، المنعقد في مدينة شرم الشيخ بداية من 6- 18 نوفمبر 2022، وجرى تكثيف الاستعدادات بالتنسيق بين مختلف الشركات و الجهات المعنية، وتم تشكيل فرق عمل من مختلف التخصصات للعمل على مدار 24 ساعة، لسرعة إنهاء اجراءات وصول الوفود المشاركة القادمة للمطار بالتنسيق مع جميع الأجهزة العاملة.


أعمال تطوير المطار

أكد اللواء نبيل الملاح، مدير مطار شرم الشيخ الدولي، أن أعمال التطوير التي شهدها المطار، أسهمت بصورة كبيرة في إظهار هذا المرفق الحيوي بصورة مبهرة.. مشيرًا إلى أن أعمال التطوير شملت الممر الرئيسي، بحيث يسمح باستيعاب أكبر عدد من الطائرات، والتي ستتواجد خلال فترة انعقاد مؤتمر المناخ، كما أنه تم زيادة السعة الاجمالية لصالات كبار الزوار، لاستيعاب أعداد أكبر من ضيوف المؤتمر، حيث تم مُضاعفة عدد مناطق الضيافة، بالإضافة إلى وجود صالة لتقديم الخدمات اللوجستية، والتي شملت الخدمات الخاصة بالجمارك والجوازات والحجر الصحي، مع توفير مختلف المرافق بها بما يتناسب مع الحركة المطلوبة للأشخاص من ذوي الهمم.




 
ونوه اللواء نبيل الملاح، بأنه جرى أيضًا تطوير الموقع الخارجي أمام صالات الوصول، كما تم مراعاة التركيز بصورة أكبر على الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة الكهربائية داخل مطار شرم الشيخ، من خلال إقامة محطة للطاقة الشمسية به.


الطاقة الاستيعابية لبوابات المطار8 حارات

وفي الوقت نفسه، أصبحت الطاقة الاستيعابية لبوابات المطار 8 حارات بعد تطويرها، منها 4 للدخول، و4 أخرى للخروج، فضلاً عن زيادة المسطحات الخضراء من 160 ألف م2 لتصبح ما يقارب 250 ألف م2، وذلك بما يتوافق مع استضافة المدينة لمؤتمر تغير المناخ.
 
وأوضح مدير المطار أنه تم الاستعانة بالآلاف من مصابيح الإضاءة المُوفرة للطاقة داخل المطار، لتُسهم في تقليل الانبعاثات الحرارية، وترشيد استهلاك الكهرباء.



اقرأ أيضًا..




رفع كفاءة مدرج الطائرات R04

يذكر أن أعمال التطوير شملت رفع كفاءة مدرج الطائرات R04 والممرات المساعدة والفرعية، تحت إشراف وزارة النقل من خلال الشركة المصرية للصيانة الذاتية للطرق والمطارات التابعة للوزارة، والتي قامت بتطوير مدرج الطائرات L04 باستخدام الصيانة الوقائية الحديثة، وذلك ليظهر المطار في أبهى صورة لاستقبال زعماء ووفود الدول المشاركة بالمؤتمر، والوفود السياحية التي تتوافد على المدينة على مدار العام.

بالصور.. مطار شرم الشيخ جاهز لاستقبال ضيوف مصر في COP27

بالصور.. مطار شرم الشيخ جاهز لاستقبال ضيوف مصر في COP27

بالصور.. مطار شرم الشيخ جاهز لاستقبال ضيوف مصر في COP27
بالصور.. مطار شرم الشيخ جاهز لاستقبال ضيوف مصر في COP27
ads
ads