الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يُعالج طفلك من الأمراض.. فوائد مذهلة لماء جوز الهند

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 10:22 م
هير نيوز

يبحث الكثير من الآباء والأمهات عن بدائل مشروبات صحية لأطفالهن عن المشروبات الغازية والعصائر الصناعية المنتشرة في السوق، وتعد من البدائل الرائعة في هذا المجال هو ماء جوز الهند والذي يحتوي على الكثير من الفوائد والقيمة الغذائية للأطفال، وهذا ما ستكشفه السطور التالية..

كشف موقع "ذا هيلثي" الأمريكي، أنه على الرغم من أن ماء جوز الهند يحتوي على سعرات حرارية وسكر، إلا أنه يعد خيارًا صحيًا أكثر من المشروبات الأخرى مثل المشروبات الغازية والرياضية.


مليء بالعناصر الغذائية




وأكد الموقع الأمريكي، أن ماء جوز الهند يوفر كمية جيدة من العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين C والمغنيسيوم والبوتاسيوم - وكلها مهمة للأطفال.

إلكتروليتات


يحتوي ماء جوز الهند أيضًا على بعض العناصر الهامة والتي لا تتوافر في الكثير من المنتجات والمشروبات الأخرى مثل إلكتروليتات - مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم - والتي يتم فقدها من خلال العرق أثناء التمرين.

بديل ممتاز للترطيب

 



وأوضح الموقع أن وجود الإلكتروليات يجعل ماء جوز الهند بديلاً ممتازًا للترطيب عن المشروبات الرياضية السكرية للأطفال النشطين.

مرض الطفل


يعتبر ماء جوز الهند مفيدًا أيضًا عندما يكون طفلك مريضًا بأمراض مثل البرد أو الأنفلوانزا أو الأمراض التي تفقد الجسم الكثير من السوائل، خاصةً إذا كان يحتاج إلى إعادة الترطيب بعد نوبة من الإسهال أو القيء.

تحذيرات مهمة




ومع ذلك، من المهم قراءة الملصق المكتوب بعناية عند شراء ماء جوز الهند، حيث تحتوي بعض العلامات التجارية على سكريات مضافة ونكهات صناعية.

يعتبر ماء جوز الهند العادي غير المحلى دائمًا الخيار الأفضل للأطفال، وذلك لأن ماء جوز الهند غني بالمغذيات والإلكتروليتات، مما يجعله خيارًا ممتازًا لمساعدة الأطفال على إعادة الترطيب بعد المرض أو النشاط البدني.


الكلمات المفتاحية
ads