الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة أمريكية تكشف مخاطر الأطعمة المصنعة على الصحة النفسية

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 10:31 م
هير نيوز

كشفت دراسة أمريكية حديثة، تأثير بعض أنواع الأطعمة الجاهزة والمصنعة على الصحة النفسية للأشخاص، حيث تسبب ظهور أعراض نفسية متعددة بينها القلق، وأعراض الاكتئاب الخفيف.

وأجريت تلك الدراسة من قبل باحثين من جامعة "فلوريدا أتلانتيك" على عينة تجاوزت 10 آلاف شخص بعمر يفوق الـ 18 عاماً.



وحذر الباحثون من تأثير تناول الأطعمة المصنعة والجاهزة على الصحة النفسية، وعلاقتها بظهور أعراض نفسية على مستهلكيها، بحسب مجلة "Public Health Nutrition".

وقال الدكتور إريك هاشيت، المسؤول عن الدراسة: "تسبب عمليات التصنيع الفائقة خسارة الأغذية لقيمتها الغذائية كما تسبب في زيادة محتواها من السعرات الحرارية بشكل كبير، حيث تحتوي هذه الأطعمة على الكثير من السكريات، والدهون المشبعة، والملح، بينما تحتوي على كميات ضئيلة من البروتين، والألياف، والفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم».

وأضاف: «أكدت نتائج هذه الدراسة معلومات مهمة فيما يخص الأثر السلبي للأطعمة المصنعة والجاهزة على الصحة وخصوصاً الصحة النفسية، حيث تسبب على المدى الطويل ظهور أعراض أبرزها الاكتئاب والتوتر ويمكن أن تصل إلى تدهور الصحة النفسية، بالإصابة إلى مخاطرها على صحة الإنسان بشكل عام».



ونصح الباحثون في الدراسة بالاهتمام بتناول الطعام الصحي الطازج بدلا من تناول الطعام المصنع الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية.

الكلمات المفتاحية
ads