الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها رمضان كريم.. أعمال فنية عادت للشاشة بعد غياب سنوات

السبت 05/نوفمبر/2022 - 10:26 ص
مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023


من الأسباب التي تجعل أعمال فنية معينة تغيب عن السينما هي مواجهتها نقد الجمهور، وعدم وصولها لقلبه بشكل مباشر، بجانب عدم تحقيقها لإيرادات كبيرة فور انطلاقها على شاشات العرض.


ويستعرض "هير نيوز" بعض الأعمال الفنية التي غابت لسنوات ومن ثم تعود عام 2023..

 



مسلسل صبايا 6


أعلنت ديما بياعة خلال لقائها الأخير مع برنامج "إي تي بالعربي"، عودة مسلسل "صبايا" لرمضان 2023، ويعود مسلسل صبايا بالجزء السادس بعد غياب طال لمدة 10 سنوات ، بعد عرض آخر الأجزاء الـ5 التي حققت نجاحًا كبيرًا.


قصة المسلسل


تدور قصته حول 5 فتيات لكل منهن حياة تسيطر عليها العديد من الصعوبات واللحظات السعيدة والحزينة التي يتشاركن فيها بسبب علاقتهن القوية معا.


ويذكر أن مسلسل "صبايا" انطلق عرض جزئه الأول في عام 2009 واستمر صناعه في تقديم أجزاء جديدة منه حتى عام 2013، ويضم في بطولتة نسرين طافش، وجيني أسبر، وكندة حنا، وديمة الجندي، وديما بياعة، ونبال الجزائري، وهبة نور وطيف إيراهيم، ومها المصري، ومعتصم النهار، وليليا الأطرش.


 


مسلسل رمضان كريم 2


 يعود مسلسل "رمضان كريم" بالجزء الثاني له في رمضان 2023، بعد غياب خمس سنوات من أول جزء له، والذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، ويرجع ذلك لباقة النجوم التي شاركت في بطولته مثل سيد رجب، وسلوى عثمان، وصبري فواز، ومحمد لطفي، كما انضم للجزء الثاني كل من النجم بيومي فؤاد، وأحمد صيام، والعمل من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز.



اقرأ أيضًا..

محمد منير يعلن تأجيل حفله بالإسكندرية.. تعرفي على الموعد الجديد




قصة المسلسل


تدور أحداث المسلسل بشهر رمضان في إطار الحارة الشعبية؛ حيث إحدى الفتيات تحاول التبرؤ من أهلها ومستواها الاجتماعي، فتلجأ إلى الكذب والادعاء أنها من عائلة ثرية حتى تتعرف على شاب وتقع في حبه.


 


مسلسل الكبير أوي 7


بعد طرح المسلسل الجزء السادس له في رمضان 2022 ، وتحقيق نجاح كبير، يعود المسلسل بالجزء السابع برمضان 2023 ، ويعتبر أحمد مكي من أبطال المسلسل الأساسين به وقد غاب عن المسلسل لمدة 7 سنوات بعد تقديمة الجزء الخامس من المسلسل.


ويعد من أبرز ابطال المسلسل دنيا سمير غانم، ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، وهو من إخراج أحمد الجندي ، ويحكي  المسلسل عن عمدة قرية "المزاريطة"، الذي تزوّج من امرأة أمريكية وأنجب منها ثلاثة توأم؛ أحدهما تربى في الصعيد، والآخر في أمريكا، والآخر في القاهرة وتحدث مواقف كوميدية ومفارقات بين الإخوة الثلاثة عندما يلتقيا ويتنافسا على العمودية خلفا لوالدهما ويجسد مكي الأدوار الاربعة الأب والإخوة الثلاثة.


 


مسلسل ليالي الحلمية 6


يعتبر مسلسل " ليالي الحلمية " من أعرق الأعمال الدرامية في التاريخ؛ حيث تم عرضه من خلال 5 أجزاء ، قدمت علي مدار 8 سنوات ، وعاد المسلسل بالجزء السادس منه عام 2016 بعد غياب 21 سنه من عرض آخر أجزائه.


ويضم المسلسل أبطال وهم  يحيي الفخراني، وصلاح السعدني، وصفية العمري ، الهام شاهين، وهشام سليم، وإنعام سالوسة، وحنان شوقي، ويحكي المسلسل عن تاريخ حي الحلمية، الذي كان في بدايته حيًا راقيًا للباشوات والبهوات والطبقة الارستقراطية ثم تحول إلى حي شعبي يقيم به البسطاء من عامة الناس والطبقة الوسطى وتحت الوسطى من الشعب المصري.


ads
ads