السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 آيات قرآنية لجلب السعادة والبركة وهداية الأطفال

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 09:14 م
أدعية لحفظ الابناء
أدعية لحفظ الابناء

الأبناء هم أغلى ما في حياة كل أم وأب، فهم نعمة من الله تعالى يهبها لمن اختار لهم أن يكون أبا واما، وحتى نحافظ على هذه النعمة التي من الله تعالى بها على الأبوين، فيجب أن نحافظ عليهم ونربيهم أحسن تربية.


والحفاظ على الأبناء يكون برقيتهم من كل شر ومن كل شيطان وهامة، وخلال السطور القادمة نقدم لك بعضا من الآيات الكريمات لترقي بهم أبنائك وتحافظين عليهم ففي هذه الآيات جلب للبركة والسعادة، ويجب أن تحرص كل أم على قرائتهم كل صباح.




آيات لجلب البركة والسعادة



تقرأ الأم من سورة الأحقاف: "رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ".


ثم تقرأ بعد ذلك الأية الثانية من سورة الفرقان: "رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا".


ثم تقرأ الآية الثالثة وهي من سورة الشعراء: "رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ".




دعاء لحفظ الأبناء


ومن الأدعية المأثورة عن النبي عليه الصلاة والسلام، هذه الأدعية التي تكون لصلاح الأبناء ليجعلهم في أفضل حال ويفتح لهم أبواب الخير والتوفيق.


فمن ذلك دعاء "اللهم احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين، اللهم حبّب إليهم الإيمان وزيّنهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعصيان".


وأيضا دعاء "اللهم افتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب".


وأخيرا هذا الدعاء "اللهم علّم أبنائى وبناتى ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين".



ads
ads