السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خليكي جذابة.. نصائح سحرية للحفاظ على جمالك بعد الزواج

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 11:37 م
هير نيوز

تعد العناية بالبشرة والجسم من أهم الأولويات لدى معظم الفتيات، ولكن يتحول الأمر خلاف ذلك بعد الزواج، حيث يهملن الكثير من النساء أنفسهن وتتحول أولوياتهن إلي أشياء أخرى كالعائلة والأولاد.

"هير نيوز" يقدم لك مجموعة من النصائح البسيطة والموفرة للوقت لكي تحافظي على جمالك وأنوثتك.





قوام رشيق ومتناسق

من أولى أهم النصائح هي الحفاظ على معدل زيادة وانخفاض الوزن من وقت لآخر، من أجل الحفاظ على رشاقتك، بالانتظام في تناول الوجبات الغذائية الصحية، والابتعاد عن أية مأكولات تزيد من وزنك دون فائدة.





بشرة نضرة

ومن النصائح الهامة والضرورية هي الحفاظ على بشرة نضرة وأكثر شبابًا، عليك أن تخصصي بعض الوقت للعناية ببشرتك ، ولا يشترط استخدام منتجات باهظة الثمن للعناية بها ، يمكنك استخدام وصفات طبيعية فعالة وسريعة.


ولا تغفلي عن إزالة المكياج قبل النوم بالمزيل المخصص له، لأن ترك المكياج على بشرتك أثناء النوم يؤذيها بشدة ويعمل على  ظهور التجاعيد و البثور والحبوب.


ملابس مناسبة 


يجب عليك اختيار ما يتناسب مع قوامك عند ارتداء الملابس، وحاولي أن ترتدي ملابسك بما يتناسب معك على مدار اليوم، فهناك ملابس تناسب فترة النهار، وأخرى لتأدية متطلبات منزلك، واحرصي دائمًا على أن تكون  إطلالتك جميلة وجذابة.






العناية بالأظافر

ومن الضروري أيضاً العناية الجيدة بأظافرك، لأنها أكثر عرضة للتكسر والتلف بسبب الأعمال المنزلية، دلكيها بزيت جوز الهند يوميًا قبل الخلود إلى النوم.




القدمين 

احرصي باستمرار على تنعيم قدميك من خلال وضعها في ماء وملح، واتركيها لمدة 30 دقيقة، وقومي بإزالة الجلد الميت برفق بواسطة الحجر الصنفرة، بعد ذلك  اغسليها جيدا ورطبيها بالكريم.


العناية بالجسم

لا تنسي العناية بجسمك من خلال المقشرات الطبيعية للبشرة والترطيب، لأن ذلك يتسبب في اسمرار بعض المناطق بمرور الوقت كالركبتين والكوعين والمناطق الحساسة.




العناية بالشعر 

اعتني بشعرك باستخدام الماسكات المرطبة للشعر دائمًا وعمل حمام الكريم وحمام الزيت على الأقل مرة أسبوعيا، كما ينصح بتجنب استخدام أدوات التجفيف من مكواة وسيشوار وأيضًا الصبغات.




تمارين الاسترخاء

مارسي بعض التمارين التى تساعدك على الاسترخاء مثل تمارين اليوجا لكي تتخلصي من القلق والتوتر وتحصلي على قدر كبير من الهدوء النفسي.




ads
ads