الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

بحضور وزيرة الثقافة.. 7 فرق فنون شعبية تحيي ليالي قمة المناخ بشرم الشيخ

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 12:28 م
هير نيوز

شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أولى حفلات وزارة الثقافة على مسرح السلام بالممشي السياحي بمدينة شرم الشيخ، ثم الحفلة الثانية على مسرح السوق التجاري القديم، وذلك تزامنا مع اليوم الأول من بدء مؤتمر تغير المناخ، واستمرت الحفلات حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.





7 فرق فنون شعبية تشارك في الحفلات


بدأ العرض لفرقة التنورة تلاه عرض فنون شعبية بورسعيد، ومن شمال سيناء كان عرض فرقة العريش، ثم عرض لفرقة أسوان ثم فرقة سوهاج للفنون الشعبية، وفرقة الاسماعيلية، وتلاها فرقة الاسكندرية، واختتم العرض الفني بفرقة الشرقية للفنون الشعبية.


وتواجدت مخيمات الحرف التراثية علي هامش الحفل احتفالا بوفود الدول المشاركة بالمؤتمر ،


كما اقيمت عدة عروض بالممشى السياحى بخليخ نعمة ولاقت قبولا وتجاوبا من السائحين والمصريين.


يشار الي ان تلك العروض تقدم ضمن عروض فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة حيث يتم تنفيذ فعاليات ثقافية وفنية وادبية نوعية تتجاوز الـ 100 فعالية ، مصاحبة لفعاليات مؤتمر قمة المناخ cop 27.



اقرأ أيضًا..

وزير التموين يزف بشرى سارة للمواطنين






قمة المناخ cop27


يشار إلى أن مدينة شرم الشيخ، تستضيف قمة المناخ 2022، في الفترة بين 6 نوفمبر و18 نوفمبر المقبل، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


هذه القمة هي السابعة والعشرون منذ دخول اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي حيز التنفيذ في 21 مارس 1994، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ.


ويأتي مؤتمر المناخ بحضور 197 دولة من أجل مناقشة التغير المناخي، وما ينبغي أن تعتمده بلدان العالم من سياسات واستراتيجيات مستدامة لمواجهة الأضرار الناجمة عن التغيرات المناخية كالاحتباس الحراري، وزيادة الانبعاثات الكربونية وسبل معالجتها، بشكل عاجل.وتسعى الدول المشاركة في مؤتمر المناخ 2022، للاتفاق على زيادة نسبة تخفيض معدلات انبعاثات الغازات الدفيئة وثاني أكسيد الكربون، بما يتماشى مع تقليل معدل زيادة درجة حرارة الكوكب إلى أقل من 1.5 درجة مئوية.