الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 آثار جانبية لعصير الموز.. احذريها

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 10:04 ص
هير نيوز

تعتقد بعض النساء أن تناول الموز بكميات قليلة أو كثيرة لا يشكل ضرراً، بل من الممكن أن يساعد في توفير الفيتامينات والمعادن الأساسية في حالة تناوله باعتدال، أما عن تناوله بكميات كبيرة من الممكن أن يتسبب في بعض الأضرار الصحية، بحسب موقع "eatthis".







زيادة الوزن



يعتقد البعض أن محتوى الألياف في الموز يمكن أن يساعدك على الشعور الدائم بالشبع وفقدان الوزن، ولكن إذا كنت تتناولين هذه الفاكهة أكثر من اللازم، فقد يتسبب ذلك في زيادة وزنك.



كما يحتوي الموز على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، وعندما يتم تناوله باعتدال، يمكن أن يساعدك في فقدان بعض الوزن، ويحدث العكس عندما تتناولينه بكميات كبيرة.


اقرأ أيضًا..





تسوس الأسنان



عندما تنغمسين في الفواكه السكرية، يمكنك بسهولة المخاطرة بصحة أسنانك وأسنان أطفالك؛ حيث أظهرت الدراسات أن الموز يمكن أن يضر أسنانك أكثر من الشوكولاتة والعلكة السكرية.



الإمساك

 ‏
وفقًا لجامعة ماكيريري، يحتوي الموز على كمية كبيرة من حمض التانيك، في حين أن هذه المادة الكيميائية لن تفعل الكثير في الجرعات الصغيرة، وتظهر أضرارها عند زيادة الكمية المتناولة من الموز؛ لذا تسبب المستويات العالية من حمض التانيك يمكن أن تسبب بعض الإمساك الخطير.






الصداع النصفي



لا شيء يمكن أن يعرقل يوم مثالي ومثمر مثل المضاعفة المفاجئة للألم من الصداع النصفي المفاجئ، وأثبتت الدراسات أن بعض المواد الكيميائية والمغذيات يمكن أن تسبب آلام الرأس، ويحمل الموز أحد هذه المركبات الضارة. وفقًا لدراسة نُشرت من خلال المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، فقد ثبت أن مادة التيرامين الكيميائية تؤثر على طرق تطور الصداع النصفي، بإمكانك تجنبه والحد من استهلاكك للموز لتجنب أي آلام تظهر في الرأس.


ads