الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إليسا تشيد بمؤتمر قمة المناخ: «مصر جمّعت العالم في شرم الشيخ»

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 03:01 م
إليسا
إليسا

أشادت الفنانة اللبنانية إليسا بمؤتمر قمة المناخ COP 27 الذي يقام حاليًّا في مدينة شرم الشيخ برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة ما بين 6 إلى 18 من نوفمبر الجاري.



إشادة وفخر



وكتبت الفنانة إليسا عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة تقول فيها: "بعز الأزمات اللي عم نعيشها قدرت مصر تجمع العالم بشرم الشيخ لأهم لقاء حول المناخ اللي عم يهدد حياتنا ومستقبل الكوكب ، مؤتمر عالمي بيوضعها على خريطة العالم برؤيتها للمستقبل ، بلدي التاني بكل فخر".





مؤتمر المناخ 


وفي سياق متصل يشار إلى أن مؤتمر المناخ هو قمة سنوية تحضرها 197 دولة لمناقشة تغير المناخ وما تفعله هذه الدول لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها، ويعد المؤتمر جزءًا من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشرى على المناخ، وتعتبر هذه الدورة الـ 27 منذ دخول الاتفاقية حاجز التنفيذ فى 21 مارس 1994، ويتم اختيار الدولة المستضيفة للمؤتمر وفقا لنظام التناوب بين القارات المختلفة وتستضيفها مصر في هذه الدورة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.




مصر ومؤتمر قمة المناخ






وقد انطلقت فعاليات المؤتمر العالمي لقمة المناخ بمدينة شرم الشيخ  COP 27، خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بحضور تمثيل من 197 دولة وأكثر من 120 قائدًا وزعيمًا ومسئولًا ورئيسًا من جميع أنحاء العالم.


ads