الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات بسيطة تساعدك على اكتشاف موهبتك.. تعرفي عليها

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 07:58 م
اكتشاف الموهبة
اكتشاف الموهبة

تعاني بعض الفتيات خلال سن المراهقة، من اكتئاب حاد بسبب عدم قدرتهن على اكتشاف مواهبهن الدفينة، وتنظرن حولهن ليجدن أصدقاءهن يمارسن هوايات كالرسم، وعزف الموسيقى، وحين تنظر الفتاة لذاتها تشعر بأنها لا تملك هدفا بالحياة يجعلها تشعر بقيمتها في موهبة ما مثل أصدقائها.


لذلك لتتجنبي الوقوع بتلك المشكلة النفسية، إليك خطوات بسيطة لتكتشفي بها موهبتك الحقيقية..

 

خطوات اكتشاف الموهبة




تساءلي دائما حول ما تحبين فعله


اسألي نفسك "ما الذي أحب أن أفعله؟"، وإن وجدت أجابة على سؤالك، ستكونين متواجدة في منتصف الطريق لموهبتك، حيث إن ما تحبين فعله، هو الشيء الذي ستكونين متميزة به وبالتالي ستظهر موهبتك من خلاله.




جربي أشياء مختلفة


تعد التجربة من أهم الخطوات التي تجعلك تكتشفين موهبتك وما تبرعين به ، ويفضل عندما تجربين شيئًا جديدا كنشاط معين كالرسم أو إحدى النشاطات الأخري كالكتابة، أن لا تأخذي التجربة على أنها اختبار لذاتك، بل قومي بتجربتها كأنك تتسلين، وخذي وقتك الكافي في تجربة الأنشطة الجديدة، لأن ذلك يضيف إليك سهولة في اكتشاف موهبتك.




ابحثي عن مواهب مختلفة


تعتبر الأنشطة مثل الكتابة أو الرسم أو العزف على آلة موسيقية، ليست فقط المواهب المنتشرة حولك، بل توجد مواهب أخرى، ولكي تعثري عليها، استمري في البحث عنها خلال شبكة الإنترنت، لأنه يمكن أن تجدي نشاطا جديدا لا تعرفي عنه شيئا ويجذب انتباهك وتلقي به متعتك ومن خلاله ستندهشين من كونك بارعة به.



اسألي الآخرين


تعد من الخطوات التي تساعد على اكتشاف موهبتك، هي أن تسألي من حولك عن رؤيتهم حول ما تبرعين به، أو ما يتأكدون من كونك لديك موهبة حقيقية به، لأن من حولك قادرين على رؤية أشياء، أنت لا تريها حول ذاتك، مثل كونك قادرة على حل مشكلات من حولك، أو قادرة على إيصال المعلومة بطريقة جذابة وبسيطة، وتلك الأشياء يمكن أن تتحول كموهبة تبرعي بها، لذلك لا تخجلي من سؤال من حولك عن ما تبرعين به.


اقرأ أيضًا..
كيف تقود أعمال الدجل والشعوذة إلى هدم الأسرة؟.. وهذا الحل


ads
ads