الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأم متهمة.. قصة وفاة فتاة أثناء إجهاضها من حمل سفاح

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 11:19 م
هير نيوز

الإجهاض يعتبر جريمة، طبقاً لقانون العقوبات المصري الذي تنص المادة 261 منه على معاقبة كل من أسقط عمداً امرأة حبلى بإعطائها أدوية، أو باستعمال وسائل مؤدية إلى ذلك، أو بدلالتها عليها، سواء كان برضاها أو لا، بالحبس مدة قد تصل إلى ثلاث سنوات، أما في حال كان الفاعل طبيباً أو قابلة فإن الأمر يتحول إلى جناية تتراوح عقوبتها ما بين الحبس ثلاث سنوات إلى 15 سنة".

وقال المحامي فتحي المنيسي، إن قضية الإجهاض لها شق ديني غير شقها الاجتماعي، إذ يقول نص الفتوى: "اتفق الفقهاء على أنه إذا بلغ عمر الجنين في بطن أمه 120 يوماً، وهي مدة نفخ الروح فيه، فإنه لا يجوز إسقاط الجنين، ويحرم الإجهاض قطعاً في هذه الحال، لأنه يعتبر قتلاً للنفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق، إلا أن البعض لا يتورع عن إتيان هذه الجريمة الشريف".

 



بعد أن ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على والدة فتاة توفيت أثناء عملية إجهاض بعد حملها سفاحا بمنطقة المرج، كان حتما نتعرف على القصة كاملة، فالبداية عندما تعرفت بنت الـ18 ربيعا على شاب مستهتر أحبته بكل كيانها وبكلامه المعسول امتلك قلبها وعقلها وتنازلت له عن شرفها وتعددت اللقاءات المحرمة بينهما حتى أثمرت عن حملها بطفل الخطيئة ليس له أي ذنب.

عندما اكتشفت الحمل، ذهبت إليه تتوسل له أن يستر عليها ويمنع الفضيحة بالزواج إلا أنه وبدون رحمه تركها وهرب وبدأت أعراض الحمل تظهر عليها لتكتشف أمها الكارثة، وفكرت كيف تتخلص من هذه الفضيحة، فاخدتها إلى إحدى العيادات وأثناء الإجهاض حدثت المفاجأة الكبري وماتت الفتاة.
 
الكارثة
 
علت صرخات الأم ليسمعها الجيران في نفس العقار الذي به العيادة المشبوهة، فأبلغوا الشرطة التي حضرت على الفور وألقت القبض على والدتها، والطبيب، ودلت التحريات على عدم علم الأب بالواقعة، َوتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. 



ads
ads