الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل مثيرة في واقعة هروب طفلتين من منزل والدهما

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 09:46 م
هير نيوز

قررت طفلتان شقيقتان ترك منزلهما بسبب سوء معاملة والدهما لهما، حيث يعيشان في إحدى الشقق السكنية بحدائق 6 أكتوبر، واتفقتا في المساء على تجهيز حقيبة صغيرة وضعا فيها ملابسهما استعدادا للهرب من منزلهما.

فى الصباح الباكر استيقظتا وراقبتا تحركات والدهما داخل الشقة حتى تأكدتا من مغادرته إلى عمله، ثم غافلتا والدتهما وهربتا من الشقة متجهتين إلى أحد المواقف.



سؤال كان يفرض نفسه عليهما وهي إلى أي قبلة سيتجهان؟ تناقشا معا وفي النهاية اقترحت الشقيقة الصغرى التوجة إلى مكان بعيد عن محافظة الجيزة، وقررتا التوجه إلى محافظة مطروح، وصعدت الطفلتان السيارة متجهتان إلى مدينة مرسى مطروح.

بدأت والدتهما النداء عليهما، وعندما لم ترد الفتاتان، أسرعت الأم لغرفة نومهما لإيقاظهما لتتفاجأ بعدم تواجدهما داخل الغرفة، فأمسكت بهاتفها المحمول واتصلت بزوجها وأخبرته باختفاء الطفلتين من المنزل، فترك الأب عمله متوجها إلى منزله للبحث عن طفلتيه، وعندما فشل في العثور عليهما بث فيديو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وادعى اختطاف طفلتيه واختفائهما من حدائق أكتوبر.



رصدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تداول مقطع فيديو لشخص يدعى فيه اختطاف طفلتيه واختفائهما من منطقة سكنه بمحافظة الجيزة.

وبالفحص تبين أن الأب مقيم بمدينة حدائق أكتوبر، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة واستمع فريق لأقوال الأبوين والجيران وشهود عيان.

كما قام فريق آخر بتفريغ كاميرات المراقبة لرصد خط سيرهما وتبين أنهما طفلتان إحداهما 16 سنة والأخرى 10 سنوات، وتبين خروجهما من المنزل يحملان حقيبة.

وبتكثيف التحريات تبين عدم صحة ادعاء والد الطفلتين باختطافهما، لكنهما تركتا المنزل هربا من سوء معاملته لهما، وأنهما سافرتا إلى محافظة مطروح، وبالعرض على اللواء عبدالعزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أمر بتوجيه مأمورية إلى مرسى مطروح لإعادة الطفلتين، وعلى الفور توجهت المأمورية وبالتنسيق مع مديرية أمن مطروح تم العثور على الطفلتين دون تعرضهما لمكروه، وتم اصطحابهما إلى ديوان قسم حدائق أكتوبر.



بمناقشتهما، اعترفت الطفلتان بعدم تعرضهما لواقعة خطف كما ادعى والدهما، وأنهما تركتا المنزل بسبب سوء معاملة والدهما "بابا بيعاملنا وحش.. وعلشان كده سيبنا البيت"، وتحرر محضر بالواقعة.

تولت نيابة أكتوبر التحقيق في واقعة تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لشخص يقوم بالإبلاغ باختفاء طفلتيه واختطافهما بأكتوبر، واستمعت النيابة لأقوال الشهود والجيران لكشف ملابسات الواقعة كما فحصت الأجهزة الأمنية كاميرات المراقبة للتوصل للحقيقة الأمر وكشف غموض الواقعة والوقوف على ملابساتها وأسبابها.
 
وتم العثور على الطفلتين ومكان تواجدهما ونفتا تعرضهما للخطف -كما زعم الأب- وأكدا صحة التحريات بهروبهما من المنزل لسوء معاملة الأب لهما.



وكشفت التحريات عن عدم صحة ادعاء الأب وكذب روايته وتبين من الفحص وجمع المعلومات، باستخدام التقنيات الحديثة هروب الأختين إلى محافظة مرسى مطروح هربًا من سوء معاملة الأب.

وسلمت الأجهزة الأمنية بالجيزة الطفلتين لوالدهما بعد أخذ تعهد عليه بحسن رعايتهما بعدما تبين من التحريات أن الطفلتين غادرتا منزلهما بإرادتهما لسوء معاملة والدهما لهما. 

ads
ads