الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد انتشاره السريع.. تعرفي على أعراض الفيروس المخلوي التنفسي

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 06:40 م
هير نيوز

تزداد حالات الإصابة بفيروس المخلوي التنفسي عند الأطفال خاصة مع تخفيف الإجراءات الاحترازية، وعدم ارتداء الكثير من الناس الكمامات، وستوضح السطور التالية علامات وأعراض الفيروس المخلوي. 


كشف موقع" كيدز هيلث" أنه يحصل جميع الأطفال تقريبًا على RSV  فيروس المخلوي التنفسي مرة واحدة على الأقل قبل أن يبلغوا من العمر سنتين، بالنسبة لمعظم الأطفال الأصحاء ، فإن الفيروس المخلوي التنفسي يشبه الزكام،  لكن بعض الأطفال يمرضون بشدة بفيروس المخلوي التنفسي.


ماهو الفيروس المخلوي التنفسي؟ 




وأكد الموقع، أنه يعتبر الفيروس المخلوي التنفسي هو أحد الفيروسات العديدة التي تسبب أمراض الجهاز التنفسي مثل أمراض الأنف والحلق والرئتين، حيث يحدث هذا الفيروس في أواخر الخريف وحتى أوائل أشهر الربيع، ولكن يمكن أن يختلف في أجزاء مختلفة من البلاد.


وأضاف الموقع، أنه مع ارتداء الأقنعة والتباعد الجسدي لـ COVID-19 ، كان هناك عدد أقل من حالات فيروس المخلوي التنفسي في عام 2020،  ومع ذلك، بمجرد تخفيف إجراءات السلامة مع وصول لقاحات COVID-19 ، بدأ ارتفاع في حالات الفيروس في ربيع عام 20 من21. انتشار RSV وأمراض الجهاز التنفسي الموسمية الأخرى مثل الأنفلونزا بدأت أيضًا في وقت أبكر من المعتاد هذا العام.


ما علامات وأعراض الفيروس المخلوي التنفسي (RSV

 

يعاني الأطفال المصابون بفيروس RSV من أعراض البرد ، مثل:

 



انسداد أو سيلان الأنف

التهاب الحلق

صداع خفيف

سعال

حُمى

لا تأكل أو تشرب بشكل جيد

شعور عام بالمرض

في بعض الأحيان ، يمكن أن تؤدي عدوى RSV إلى:

صفير (صوت صفير يسمع مع التنفس)

التهاب القصيبات أو الالتهاب الرئوي ، وخاصة عند الأطفال الخدج ؛ الرضع الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة ؛ والأطفال الذين يعانون من أمراض تؤثر على الرئتين أو القلب أو الجهاز المناعي


تزداد حالات الإصابة بفيروس المخلوي التنفسي عند الأطفال خاصة مع  تخفيف الإجراءات الاحترازية، وعدم ارتداء الكثير من الناس الكمامات، وستوضح السطور القادمة علامات وأعراض الفيروس المخلوي التنفسي عند الأطفال.


اقرأ أيضًا..
ودعي نزلات البرد.. فوائد مذهلة للخضراوات الورقية لتعزيز مناعة طفلك في الشتاء


بعد انتشاره السريع.. تعرفي على أعراض الفيروس المخلوي التنفسي

بعد انتشاره السريع.. تعرفي على أعراض الفيروس المخلوي التنفسي
الكلمات المفتاحية
ads