السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إذا قرأتي هذا الدعاء بعد صلاة الظهر سيحقق الله أمنياتك كلها

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 01:04 م
دعاء الظهيرة
دعاء الظهيرة

من المعروف أن الدعاء في دبر كل صلاة من الأدعية المقبولة، التي يستجيبها الله تعالى، لكن هناك صلاة جعل فيها الدعاء مقبول لموافقتها ساعة الإجابة في بعض الأيام كالجمعة، وهي صلاة الظهر.


فالدعاء في ساعة الظهر مستجاب، وورد فيها أن آخر ساعة قبل الظهر تعد من أوقات استجابة الدعاء في اليوم، لما ورد عن عبد الله بن السائب أن رسول الله كان يصلي أربعًا قبل الظهر وقال: «إنها ساعة تفتح فيها أبواب السماء وأحب أن يصعد لي فيها عمل صالح".







دعاء الظهيرة


ومن الأدعية المأثورة في صلاة الظهيرة هذه الأدعية والتي منها: "إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت، إلهي إن لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني؛ وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي، وإن لم أتضرّع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرّع إليه فيرحمني، وكما فلقت البحر لموسى فنجّيته من الغرق، فصلّ وسلم يا ربّ على محمّد وآل محمّد ونجّني ممّا أنا فيه من كرب وسهّل أمري بفرج عاجل غير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين".



اقرأ أيضًا..

ساعة الاستجابة.. تعرفي على الأوقات المفضلة لترديد الأدعية يوم الجمعة



ومنه أيضًا هذا الدعاء: "اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّارًا، لك ذكّارًا، لك رهّابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا، لك أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري".



اقرأ أيضًا..

ساعة الاستجابة.. تعرفي على الأوقات المفضلة لترديد الأدعية يوم الجمعة





ومنه كذلك: "اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك".


ads
ads